رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمدة أسبوع

بدء امتحانات دورة أبريل لمحو الأمية وتعليم الكبار في البحيرة

نشر
أثناء عقد إمتحان
أثناء عقد إمتحان محو الأمية

أكد اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، تضافر كافة الجهود للوصول إلى محافظة بلا أمية من خلال التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية مع فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالبحيرة، لتجميع الدراسين والراغبين في الحصول على شهادة محو الأمية ممن يجيدون القراءة والكتابة لإجراء امتحانات فورية لهم بمقر فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار والتوسع في فتح الفصول بكافة المقرات المخصصة والتوعية بأهمية التعلم، الأمر الذي سينعكس على كافة برامج النمو والتنمية بالمحافظة، والمساهمة في رفع الوعي لدى جميع أفراد المجتمع بكافة القضايا السكانية والقومية.

وأشاد بكافة الجهود المبذولة والتي أسمهت في خفض نسب الأمية من 37.1% الى 31.2% وموجها بتكثيف الجهود والحملات لتحقيق الهدف الرئيسي محافظة بلا أمية.

وانطلقت صباح اليوم، فعاليات ثاني أيام امتحان دورة أبريل 2021 بفرع البحيرة بإدارة رشيد وتستمر امتحانات الدورة لمدة أسبوع. 

يذكر أن امتحان دورة أبريل 2021، انطلق الخميس الماضي، بفرع تعليم الكبار بالبحيرة، حيث عقدت اللجان بمدينة دمنهور وضواحيها.

وأشار عبد الله محمد، مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالبحيرة، إلى أنه تم تغطية جميع اللجان بأعضاء تقييم الأداء سواء من الديوان العام للهيئة أو من داخل الفرع لتاكيد ضبط سير العمل داخل كل لجنة وتلافي حدوث أي مشاكل أو أخطاء. 

كما تم تطبيق إجراءات احترازية مشددة وتأكيد التزام الجميع بارتداء الكمامات وتباعد المسافات بين الدارسين.

عاجل