رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في 9 محافظة خلال مارس

الزراعة: التفتيش على 277 مركز بيع وتداول أدوية ولقاحات بيطرية

نشر
اللقاحات البيطرية
اللقاحات البيطرية

شنت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية، حملة مكبرة في 12 محافظة وهي: (الشرقية، كفر الشيخ، الغربية، القليوبية، المنوفية، بني سويف، الدقهلية، الإسكندرية، البحيرة) حيث فتشت على 277 مركز لبيع وتداول الأدوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر مارس.

وتم رصد 119 مركزا مخالفا ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية ووجود أدوية محظورة أو مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات. 

كما تم إصدار 15 قرارا إداريا لإغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص في 97 منشأة بيطرية بمحافظات: (الشرقية- المنوفية – الدقهلية – بنى سويف – الغربية - الدقهلية)، وتم تحرير 7 محاضر جنح بمحافظتي القليوبية وكفر الشيخ و7 محاضر إدارية بمحافظات: الشرقية – الغربية – البحيرة.
وتم تنفيذ قرارات الإغلاق لـ8 مراكز بيطرية مخالفة بمحافظات: بني سويف – الغربية – الدقهلية. 
ومن جهته أكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات سواء مستوردة أو المنتجة محليا، وكذلك تتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

عاجل