رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«من بينها أسبقية الحجز».. معايير يخضع لها المشاركون في مبادرة إحلال السيارات

نشر
إحلال السيارات
إحلال السيارات

كشف وزير المالية، الدكتور محمد معيط، عن المعايير التي يخضع لها تسليم سيارات المشاركين في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات.

وجاءت من بين تلك المعايير: 

  • أسبقية التسجيل على الموقع الإلكتروني للمبادرة.
  • استكمال الإجراءات المطلوبة من خلال الموقع باختيار نوع وفئة السيارة من بين 7 موديلات و21 فئة، وأحد البنوك المشاركة وعددها 31 بنكًا تعمل في مصر، ليتلقى بعد ذلك تأكيدًا من شركة السيارات بتوافر السيارة التي اختارها.
  • إرسال الطلب الخاص به إلكترونيًا إلى البنك الذي اختاره ليقوم البنك بالدراسة الائتمانية للمتقدم.
  •  يتلقى تأكيدًا بالموافقة أو عدم الموافقة، ليصل هذا التأكيد إلى شركة السيارات لتخصيص رقم الشاسيه والموتور وتحديد موعد استلام السيارة.

وسلّم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مفاتيح الدفعة الأولى من السيارات الجديدة التى تعمل بالوقود المزدوج "الغاز الطبيعى والبنزين" لعدد من المستفيدين من المبادرة الرئاسية "إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي" التى مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر، وذلك فى احتفالية كبيرة حضرها كل من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن القسط الشهري في سيارات مبادرة الإحلال تتضمن التأمين على السيارة طوال مدة السداد ضد الحوادث والسرقة والفقد والتلف، وتأمين حياة على مالك السيارة بحيث تسقط الأقساط المتبقية فى حالتى الوفاة والعجز.

عاجل