رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| «شعبة الدخان» تكشف سبب زيادة مبيعات السجائر المحلية بنسبة 20%

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الشركة الشرقية للدخان -إيسترن كومباني-، أنها حققت أعلى رقم بيعي للسجائر المحلية في تاريخ الشركة، خلال شهر مارس المنتهي، بأكثر من 6.1 مليار سيجارة في شهر، وبنسبة نمو تقترب من 20% مقارنة بالعام الماضي لنفس الشهر.

وكشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر في غرفة الصناعات الغذائية، عن السبب الرئيس وراء زيادة مبيعات السجائر بنسب اقتربت من 20%، قائلًا: «لا علاقة بزيادة نسب المبيعات بالحالة الاقتصادية، أو استبدال البعض سجائرهم لأجنبية بآخرى محلية».

وأوضح في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن «هناك سبب واحد لزيادة نسبة مبيعات السجائر المحلية، هو عدم السماح والتشديد على الكافيهات والمقاهي بعدم تقديم الشيشة، الأمر الذي دفع مدخني الشيشة إلى اللجوء للسجائر».

وأوضحت الشركة الشرقية للدخان، في بيان صادر عنها، اليوم الأحد، أنه تم تجاوز حاجز إنتاج 7 مليارات سيجارة محلية في شهر واحد، وهو أكبر من أعلى رقم إنتاجي سابق بنحو 10%.

ولفتت إلى أن إنتاج مارس 2021 يعتبر أعلى مما تم إنتاجه في مارس المقارن من العام الماضي بنحو 45%، وبمعدلات نمو شهرية منذ يداية العام المالي الجاري بنحو 15%.

ونوهت بأن معدلات الإنتاج اليومية ارتفعت بشكل كبير خلال الشهور الماضية وبنسبة تفوق 25% نتيجة لتطبيق سياسات الإنتاج الجديدة ومتابعتها وحرص العاملين بها.

عاجل