رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد لفتها للأنظار أمس..

العازفة رضوى البحيري تكشف عن مشاركة شقيقتها في احتفالية موكب المومياوات الملكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبرت العازفة رضوى البحيري، عن سعادتها الكبيرة لمشاركتها في حفل موكب نقل المومياوات الملكية، الذي شهدته مصر على أرضها، أمس السبت، والذي تابعه ملايين المواطنين في مصر والعالم، ليشاهدوا موكبًا تاريخيًا ينقل 18 ملكًا و4 ملكات.

حيث تم نقلهم من المتحف المصري في ميدان التحرير بوسط القاهرة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.

كما عبرت عن سعادتها وفخرها بشقيقتها ريم البحيري عازفة الآلات الإيقاعية، التي شاركت في الحفل كذلك.

ونشرت العازفة رضوى البحيري، عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" تغريدة كتبت فيها: "كل الشكر والتقدير والاحترام للناس الجميلة اللي قالتلي كلمة حلوة.. كلكم أهلي وناسي وده فخر لنا كلنا قدام العالم كله، وشرف لي أني كنت جزء صغير من هذا الحدث، وأشكر المايسترو العظيم نادر عباسي".

وأضافت العازفة رضوى البحيري في تغريدة أخرى، أنها تشعر بالفخر لمشاركة شقيقتها ريم البحيري في حفل موكب نقل المومياوات الملكية، والتي ظهرت في الصور تعزف الدرامز على مقربة منها، قائلة: "صباح الفخر والعزة بشكر وبفتخر بأختي ريم البحيري.. كانت مكسرة الدنيا أمبارح في هذا الحدث المهيب، كل الفخر والسعادة أني كنت أنا وزملائي جزء من هذا الحدث العظيم".

ملخص حفل نقل موكب المومياوات الملكية

جدير بالذكر أن شهدت احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، غناء المطربات ريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب والسوبرانو المصرية ومغنية الأوبرا أميرة سليم خلال فقرة غنائية، وهو الحدث الذي يشهده العالم كله، بقيادة المايسترو نادر عباسي، الأوركسترا خلال حفل موكب نقل المومياوات الملكية، والذي سار على أنغامه، الذي برع فيها بأسلوبه.

ومن الفنانين الذين حضروا حفل نقل موكب المومياوات الملكية، يسرا وأحمد السقا وأحمد عز وهند صبري ومنى زكي وأحمد حلمي.

وضم موكب المومياوات التي ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وهم: "الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثاني، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثاني، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتاري، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تي، سيتي الأول، سيتي الثاني".

 

عاجل