رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح ورشة «التزويد والشئون المالية» للعاملين في مجال المكتبات الجامعية بأسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، في افتتاح ورشة عمل "التزويد والشئون المالية" للعاملين في مجال المكتبات الجامعية.
جاء ذلك بحضور مصطفى حسن أمين الجامعة المساعد، وخالد عارف مدير عام شئون المكتبات الجامعية، وأشرف محمود مدير عام التطوير المؤسسي، وخالد عمران مسئول التدريب بالجامعة وذلك في الفترة من 4 وحتى 8 من أبريل الجاري.
وأكد الدكتور المنشاوي أن الجامعة تدرك تماما أهمية تنظيم مثل هذه الورش التدريبية وقد استأنفت بهذه الورشة تدريب العاملين بالجامعة الذي توقف كثيرا بسبب انتشار فيروس كورونا، وبدأت بورشة عمل لتدريب العاملين في قطاع المكتبات نظراً لأهمية هذا القطاع خاصةً بعد أن أصبح أول قطاعات الجامعة جاهزية للتحول الرقمي.
وصرح خالد عارف بأن الورشة تهدف لتوحيد النظم ولرفع مستوى أداء العاملين بقطاع المكتبات ورفع قدرتهم على حل مختلف المشكلات المالية والإدارية التي تواجههم في العمل، وتتضمن عدة محاضرات هي تنمية المجموعات في المكتبات الجامعية:الواقع والتوجيهات الحديثة، ومشكلات التزويد وطرق التغلب عليها، وإجراءات الشراء، والدورة المستندية بالحسابات، وأنواع السلف وإجراءات تسويتها، وبناء وتنمية المقتنيات في المكتبات الجامعية، ومركزية ولا مركزية التزويد.
 

DSC_4483
DSC_4483
DSC_4488
DSC_4488
DSC_4482
DSC_4482
DSC_4480
DSC_4480
عاجل