رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيناريو وحيد.. كيف يتأهل الزمالك لدور ربع نهائي دوري الأبطال؟

نشر
الزمالك ضد مولودية
الزمالك ضد مولودية الجزائر

فاز فريق نادي الزمالك علي فريق المولودية الجزائري، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت، على استاد 5 جويلية ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

أحرز هدفي فريق الزمالك عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة "6"، ثم عزز محمود عبد الرازق "شياكابالا" الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة "32" من زمن المباراة.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 5 قبل جولة أخيرة من المجموعة، حيث يواجه فريق تونجيث السنغالي في القاهرة محافظًا على حظوظه في التأهل، ويأتي انتصار الزمالك تاريخيًا كونه الأول في تاريخ الزمالك بالفوز أفريقيا على فريق جزائري.

وبات الجولة الأخيرة بالمجموعة الرابعة، هي الحاسمة للمتأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما استطاع الترجي التونسي، حسم المقعد الأول، ليصبح الزمالك أمام سيناريو وحيد للتأهل للدور المقبل.

وسيكون على الزمالك، الفوز أمام تونجيث السنغالي، في الجولة السادسة، والمقرر لها السبت المقبل، مع تعرض مولودية الجزائر للهزيمة أمام الترجي التونسي، وفي هذه الحالة سيصعد الزمالك إلى الدور ربع النهائي، حيث سيتساوى مع الفريق الجزائري بـ8 نقاط، بينما ستصب المواجهات المباشرة في صالح الفارس الأبيض.

وفي سياق متصل، كشف مصدر مطلع بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، سبب قرار الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأبيض، إيقاف إمام عاشور لاعب الوسط، وخوضه التدريبات مع فريق الشباب بالنادي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لموقع "مستقبل وطن نيوز":"إمام عاشور رفض خوض الإحماءات في الدقيقة 70 من عمر مباراة الزمالك ومولودية الجزائر أمس".

وأضاف: "لم يكتف برفضه خوض الإحماءات، لكنه اعترض أيضا على عدم مشاركته أساسيا أمام مولوديه الجزائر، وهو ماتسبب في قرار الجهاز الفني".

 وحرص طاقم الطائرة الخاصة، التي أقلت بعثة الزمالك، في رحلة الجزائر، على الاحتفال ببعثة الفريق قبل بدء رحلة العودة، بعد الفوز على المولودية، في دوري أبطال إفريقيا.

ونقل كابتن الطائرة تهنئة لبعثة الزمالك، من كل من الدكتور مهندس أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني واللواء سامح فوزي نائب رئيس سلطة الطيران المدني.

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، وصلت إلى القاهرة عائدة من الجزائر بعد خوض مباراة المولودية، في دوري أبطال إفريقيا.
 

عاجل