رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عازفة السوليست تكشف تفاصيل عزفها المنفرد أمام الرئيس السيسي باحتفالية نقل المومياوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

روت سلمى سرور، عازفة السوليست كمان، تفاصيل عزفها المنفرد أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية نقل المومياوات الملكية أمس السبت، والذي تابعه ملايين المواطنين في مصر والعالم، ليشهدوا موكب تاريخي ينقل 18 ملكًا و4 ملكات، معظمهم من ملوك "الدولة الحديثة"، ويتم نقلهم من المتحف المصري في ميدان التحرير بوسط القاهرة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.

وقالت سلمى سرور عازفة السوليست كمان، خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "هذا الصباح" الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن جميع من كان في الأوركسترا كان على مستوى كبير من الإبداع، مبدية فخرها بمشاركتها وعزفها أمام الرئيس السيسي.

وتابعت سلمى سرور، عازفة السوليست كمان، أنها رصدت ردود الأفعال على الفيسبوك وإنستجرام ووجدت حالة فرحة من جانب الجميع، مشددةً على أن الأوركسترا قدمت شئ على قدر الحدث وتتمنى إيصال رسالة إلى العالم مفادها أن مصر قادرة على كل شئ.

جدير بالذكر أن احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت غناء المطربات ريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب والسوبرانو المصرية ومغنية الأوبرا أميرة سليم خلال فقرة غنائية، وهو الحدث الذي يشهده العالم كله، بقيادة المايسترو نادر عباسي، الأوركسترا خلال حفل موكب نقل المومياوات الملكية، والذي سار على أنغامه، الذي برع فيها بأسلوبه.

وضم موكب المومياوات التي ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وهم: "الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثاني، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثاني، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى[M1] ، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تي، سيتي الأول، سيتي الثاني".

عاجل