رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاهد..

رضوى البحيري عن مشاركتها في حفل موكب المومياوات: الموضوع كان تحدي

نشر
العازفة رضوى البحيري
العازفة رضوى البحيري

تحدثت العازفة رضوى البحيري، عن مشاركتها في موكب المومياوات الملكية يوم أمس السبت، وقالت إنها لم تتخيل أن تكون الاحتفالية بهذا الشكل، مضيفةً أن الموسيقى كانت "حلوة أوي" وجعلت الجميع يعزف بكل جوارحه.

وأضاف العازفة رضوى البحيري خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "هذا الصباح" الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الحدث كان كبيرًا وهي في الأوركسترا منذ 15 عامًا وتتدرب وتدرس طوال الوقت.

رضوى البحيري: حفل نقل المومياوات الملكية كان تحدي

وأضافت العازفة رضوى البحيري أن الموضوع كان به تحدي وظهورها في الحفل بهذا الثبات كان لا إراديًا خاصةً وأن الآلة التي تعزف عليها صعبة للسيدات بالأخص لأنها تحتاج إلى قوة تركيز قوية وقوة عضلية.

جدير بالذكر أن احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت غناء المطربات ريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب والسوبرانو المصرية ومغنية الأوبرا أميرة سليم خلال فقرة غنائية، وهو الحدث الذي يشهده العالم كله، بقيادة المايسترو نادر عباسي، الأوركسترا خلال حفل موكب نقل المومياوات الملكية، والذي سار على أنغامه، الذي برع فيها بأسلوبه.

وضم موكب المومياوات التي ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وهم: "الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثاني، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثاني، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى[M1] ، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تي، سيتي الأول، سيتي الثاني".

عاجل