رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد حفل موكب المومياوات الملكية

إلهام شاهين: شكرا رئيسنا الوطني لاستعادته أمجاد مصر وعظمتها

نشر
الهام شاهين
الهام شاهين

عبرت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين، عن سعادتها الشديدة بالعرض المذهل لحفل موكب نقل المومياوات، الذي شهدته مصر على أرضها، أمس السبت، والذي تابعه ملايين المواطنين في مصر والعالم، ليشهدوا موكب تاريخي ينقل 18 ملكًا و4 ملكات، معظمهم من ملوك "الدولة الحديثة"، ويتم نقلهم من المتحف المصري في ميدان التحرير بوسط القاهرة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.

فخورة إني مصرية وأنتمي لهذه الحضارة

ونشرت شاهين عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مجموعه صور لها وعلقت عليها: "أنا فخورة جدا إني مصرية.. انتمى إلى هذه الحضارة العظيمة.. أول حضارة في التاريخ.. الحضارة الفرعونية.. هذه الحضارة التي علمت العالم كله العلم والفنون والطب والفلك والزراعة وهندسة المعمار وفنون الحرب.. وعرفت الأديان قبل ظهور الرسل.. الملك أخناتون أول من نادى بالتوحيد".

وأضافت: "شاهدنا بالأمس موكب المومياوات الملكية بكل الزهو والفخر والاعتزاز بمصريتنا..  الفخر الكبير أننا أحفاد هؤلاء الملوك والملكات العظام الذين صنعوا أول حضارة في التاريخ.. ولهذا استحقت مصر لقب أم الدنيا.. ولقد تشرفت باختياري كسفيرة للتراث العربي من المركز الثقافي الفرنسي بباريس لعام 2018-2019.. فكانت سعادتي كبيرة لهذه المهمة لنشر ثقافة الحضارة المصرية القديمة التي يهتم بها العالم أجمع.. بل وينبهر بها لقوتها وعظمتها.. فلنفخر كمصريين بتاريخنا العظيم..  ولتكن عظمة أجدادنا الفراعنة هي قدوتنا".

بوست الهام شاهين عن موكب المومياوات

وتابعت إلهام شاهين في منشورها: "مبروك علينا افتتاح متحف الحضارة بالأمس..  والعالم كله يتجه بأنظاره إلينا قريبا في افتتاح أكبر متحف في العالم بمصر.. ننتظر جميعا هذا الحدث الكبير.. ونشكر القيادة المصرية باهتمامها الغير مسبوق بملف الآثار في مصر.. مما يجعلنا نزهو أمام العالم بأننا أكبر وأهم وأعظم حضارة في تاريخ الكون.. شكرا رئيسنا الوطني جدا الذي يعشق تراب بلده ويستعيد أمجادها.. ويعيد إليها جمالها وقوتها وعظمتها..  شكرا جزيلا باسم كل مواطن مصري شريف يحب بلده لرئيسنا عبد الفتاح السيسي.. ومبروك علينا يا شعب مصر.

جدير بالذكر أن شهدت احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، غناء المطربات ريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب والسوبرانو المصرية ومغنية الأوبرا أميرة سليم خلال فقرة غنائية، وهو الحدث الذي يشهده العالم كله، بقيادة المايسترو نادر عباسي، الأوركسترا خلال حفل موكب نقل المومياوات الملكية، والذي سار على أنغامه، الذي برع فيها بأسلوبه.

وضم موكب المومياوات التي ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وهم: "الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثاني، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثاني، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى[M1] ، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تي، سيتي الأول، سيتي الثاني".

 


 [M1]

عاجل