رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انهيار مبنى سكني في تايلاند ومقتل 5 أشخاص

نشر
المبنى المنهار في
المبنى المنهار في بانكوك

قتل 5 أشخاص على الأقل جراء انهيار مبنى سكني في بانكوك، عاصمة تايلاند، ولا تزال طواقم الإنقاذ تبحث عن ضحايا أو ناجين محتملين.
“ثلاث طوابق"

ويقع المبنى السكني المؤلف من ثلاثة طوابق في حي فخم في غرب بانكوك، واجتاحته النيران قرابة الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، وتم إخمادها بعد نحو ساعة من قبل عمال الإطفاء.
 “البحث عن ناجين”

ولكن المبنى السكني  انهار بعد ذلك في الوقت الذي كانت تبحث فيه فرق الإنقاذ والإطفاء عن ناجين، وذلك وفق إفادة  لأحد السكان.

من جانبه، قال رئيس جهاز الإنقاذ في مؤسسة "بوه تيك تانج" جيراتيكورن بانجونكيت،  إن سبب الانهيار لا يزال مجهولا، قد يكون الحريق السبب الرئيسي لانهيار الأقسام الداخلية من المبنى السكني.

وأضاف بانجونكيت بأن عمال الإنقاذ والإطفاء يواصلون عملهم لانتشال أربع جثث، بعدما تمكنوا من انتشال جثة واحدة من تحت أنقاض المبنى السكني.

“ممر آمن”

وأكد حاكم بانكوك أسوين كوانموانج للصحفيين أنه ليس هناك أي "ممر آمن" لانتشال الجثث والبحث عن عالقين تحت الأنقاض.

وأضاف كوانموانج "سيتعين علينا أن نحفر تدريجيا وأن نستخدم تجهيزات صغيرة الحجم بما أن التجهيزات الكبيرة الحجم يمكن أن تتسبب بمزيد من الانهيارات".

وأشار الحاكم إلى أن فريق الأدلة الجنائية يحقق في أسباب اندلاع الحريق في المدينة المليئة بأبراج التسوق والمباني السكنية الشاهقة، ونادرا ما تشهد حوادث انهيار مبان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد للمبنى  المنهار حيث يعمل عمال إطفاء وإنقاذ في محيطه على إخماد الحريق.

عاجل