رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للحصول على أظافر جيدة.. إليك 5 نصائح

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضح موقع " pink villa"، بعض النصائح التي يمكن اتباعها بجانب روتين العناية بالأظافر الخاص بك والتي تساعدك على التخلص من تقطيع وتكسر الحواف والحصول على أظافر قوية، وهذه النصائح هي:

- العناية بالأظافر وحمايتها من المؤثرات الخارجية 

يعمل طلاء الأظافر كطبقة إضافية على الظفر مما يضمن تقويته، لذلك إذا كان لديك أظافر ناعمة معرضة للكسر، فإن طلاء الأظافر هو الحل.

- ابتعدي عن الماء:

يمكن أن يؤدى نقع يديك في الماء إلى جعل أظافرك ضعيفة وهشة، ونعلم أنه من المستحيل الاستحمام أو القيام بالأعمال المنزلية دون لمس الماء، ولكن الفكرة هنا هي توخي الحذر حتى لا تضعف الأظافر وتصبح هشة.

- انتبهى جيدًا لما تأكلينه:

في معظم الأحيان، يكون السبب وراء تقصف الأظافر هو التغذية غير السليمة، يجب أن تمتلئ وجباتك بمجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات والحديد التي يمكن أن تساعد في استعادة قوة أظافرك.

- لا تستخدمى أظافرك فى المهام المطلوبة منك

تقدم الكثير من الفتيات على استخدام الأظافر كأدوات طبيعية لفتح العلب المعدنية، أو الوصول لأشياء صغيرة لا يمكن أن نصل لها بأصابعنا وهذا سبب كبير وراء ثنيهم وكسرهم في النهاية.

- تجنبى المنتجات التي تحتوى على الكحول

المنتجات التي تحتوى على الكحول مثل المطهرات والصابون والأسيتون ينتهي بها الأمر إلى تجفيف الأظافر، إذا كنتى تستخدمين هذه المنتجات، فتأكدى من ترطيب الأظافر لاحقًا.

 

عاجل