رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لفتت الأنظار في حفل نقل المومياوات.. من هي السوبرانو العالمية أميرة سليم؟

نشر
السوبرانو العالمية
السوبرانو العالمية أميرة سليم

قدمت مطربة السوبرانو أميرة سليم، مقطعًا أوبراليًا في احتفالية نقل المومياوات الملكية، التي تقام حاليًا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

بدأت مغنية الأوبرا أميرة سليم، مسيرتها على مسرح دار الأوبرا المصرية وتألقت بعدها على مسارح عالمية ومن خلال أعمال في ألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

 ترعرعت أميرة سليم وسط عائلة فنية بامتياز وعشقت الفن بكل ألوانه منذ صغرها، فوالدها الفنان التشكيلي الراحل أحمد فؤاد سليم، ووالدتها عازفة البيانو المصرية العالمية مارسيل متي.

ودرست أميرة سليم، في كونسرفتوار القاهرة واستكملت دراستها العليا في فرنسا، قدمت الكثير من الحفلات الغنائية المنفردة على معظم المسارح الفرنسية، ويضم ريبتوارها العديد من الأدوار الرئيسية في مختلف الأوبرات العالمية منها حلاق اشبيلية، شبح الأوبرا، انس الوجود وأجراس الليل.

جدير بالذكر، أن الموكب الأسطوري المهيب، انطلق منذ قليل لنقل 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث يعد هذا التحرك هو الأخير لأعظم ملوك العالم القديم. 

ويضم الموكب ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر ١٧، ١٨، ١٩، ٢٠، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري. 

وشارك في فعاليات هذا الحدث المهيب ملحمة كبيرة تمثل كافة جهات الدولة التي تتكاتف معا لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية. 

وتقدم مصر احتفالية فنية ثقافية حضارية تبرز اهتمامها واعتزازها بآثارها وتاريخها العريق، حيث كان الهدف الأساسي لهذا الحدث "إظهار احترامنا لأجدادنا الذين كتبوا تاريخ البشرية ليؤكد هيبة المصري القديم واحترامنا لمومياوات أجدادنا الذين يعتبروا أشهر الشخصيات المصرية على مر العصور، وهم أصحاب فضل على البشرية والمصريين حيث أنها تعتبر الحضارة الأقدم في العالم".

 

عاجل