رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقبال رئاسي وإطلاق 21 طلقة.. موكب المومياوات الملكية يصل متحف الحضارات (تفاصيل)

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصل منذ قليل موكب المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، وسط احتفال عالمي وحضور إعلامي كبير من كافة وسائل الإعلام العالمية.

الرئيس السيسي

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، موكب المومياوات الملكية بمقر المتحف القومي للحضارة، بعد إطلاق المدفعية لـ 21 طلقة استقبالاً لملوك مصر القدماء.

افتتاح متحف الحضارة

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، المتحف القومي للحضارة، وعقب افتتاح الرئيس للمتحف، أجرى جولة واستمع إلى شرح تفصيلي من وزير الآثار الدكتور خالد العناني، حول قاعات المتحف.

قنوات عالمية

وحرصت نحو 400 قناة تليفزيونية محلية وعالمية وكاميرا تصوير خاصة بمراسلي الصحف المختلفة على تصوير ومتابعة موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لعرضها بمقرها الدائم داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط. 

متابعة الموكب الملكي

كما حرص المصريون على متابعة الموكب الملكي في المنازل ويغمرهم شعور بالفخر بحضارتهم وتاريخهم العريق، بسبب التنظيم العالمي للحدث واهتمام العالم بمصر، ويتم بث الحدث مباشرة على قناة اليوتيوب الرسمية للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وتقوم عدد من المواقع الإلكترونية بنقل هذا البث المباشر من خلال قناة اليوتيوب.

طراز مصري

وتم تخصيص 22 عربة مصفحة بطراز مصري قديم لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، الذي مكثت به ما يزيد عن قرن، إلى متحف الحضارة بالفسطاط، حيث تقل كل عربة مومياء ملكية، وتصدر الموكب العجلات الحربية التي ستجرها الخيول، و يرتدى قائد كل عجلة حربية الزي المصري القديم وذلك في مشهد يليق بعظمة التاريخ المصري القديم، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإتمام الأنشطة الأثرية والثقافية العالمية، وذلك على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ويبرز جهود الدولة الجارية لتطوير وتحديث القاهرة وغيرها من المدن القديمة.

حدث عالمي

وبدء منذ قليل الحدث العالمي لموكب المومياوات الملكية بمغادرة 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة، تعود إلى عصور الأسر الـ«17 و18 و19 و20» ومن بينها مومياوات الملوك «رمسيس الثاني وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتى الأول وحتشبسوت، وميرت آمون.

المتحف المصري

وتحرك الموكب من المتحف المصري بالتحرير، ثم يمر أمام مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير المزين بأربعة كباش تم نقلها من الأقصر ووضعها حول المسلة مؤخرا.

متحف الحضارة

ومن المقرر أن يغادر الموكب ميدان التحرير متجهاً إلى ميدان سيمون بوليفار في جاردن سيتي، ثم يتوجه الموكب إلى كورنيش النيل حتى يصل إلى قصر العيني، ومنه إلى سور مجرى العيون، ليستكمل الموكب رحلته إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

عاجل