رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل مرور موكب المومياوات.. الرئيس السيسي يوجه رسالة للمصريين

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري والعالم أجمع لمتابعة نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة.

روح الأجداد

وأشار الرئيس السيسي، في منشور عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» إلى ضرورة استلهام روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية.

 

متحف الحضارة

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تطلعه لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة.

مشهد مهيب

وأضاف الرئيس السيسي أن هذا المشهد المهيب لنقل المومياوات الملكية لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.

منشور الرئيس السيسي على فيس بوك

بكل الفخر والاعتزاز

وقال: "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ، إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية".

حدث عالمي

وتتجه أنظار العالم فى السادسة مساء اليوم السبت، نحو ميدان التحرير لمشاهدة بدء الحدث العالمي وهو موكب المومياوات الملكية بمغادرة 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة، تعود إلى عصور الأسر الـ«17 و18 و19 و20» ومن بينها مومياوات الملوك «رمسيس الثاني وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتى الأول وحتشبسوت، وميرت آمون.

المتحف المصري

ومن المقرر أن يبدأ  الموكب تحركه من المتحف المصري بالتحرير، ثم يمر أمام مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير المزين بأربعة كباش تم نقلها من الأقصر ووضعها حول المسلة مؤخرا.

موكب المومياوات الملكية

سور مجرى العيون

ثم يغادر الموكب ميدان التحرير ويتجه إلى ميدان سيمون بوليفار في جاردن سيتي، ثم يتوجه الموكب إلى كورنيش النيل حتى يصل إلى قصر العيني، ومنه إلى سور مجرى العيون.

عاجل