رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حذف حسابات المتهم في هجوم الكابيتول من فيسبوك وإنستجرام

نشر
مستقبل وطن نيوز

أزالت شركة "فيسبوك" من موقعها وموقع "إنستجرام" الحسابات الخاصة بالمتهم بتنفيذ هجوم أمس الجمعة على مبنى الكونجرس الأمريكي.

 

“دهس بسيارة”

 

وكانت شرطة الكابيتول أفادت بمقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، بهجوم نفذه شخص اندفع بسيارته صوب نقطة حراسة لأفراد قوات الأمن التي تحمي مبنى الكابيتول، مما تسبب في رفع درجة التأهب في محيط المجمع.

وقال مسؤولو إنفاذ القانون إن المهاجم  يدعى نوح جرين، ويبلغ من العمر 25 عاما.

 

ونقلت صحيفة "The Hill" الأمريكية عن فيسبوك تأكيدها أنها ألغت حسابي "فيسبوك" و"إنستجرام" للمتهم، وتنقية أي محتوى منه ينتهك سياساتها.

 

“إزالة أي محتوى”

 

وقالت الشركة: "بعد هذا الحدث المروع، خواطرنا مع شرطة الكابيتول وأحبائهم، لقد حددنا الحادث بموجب سياسة الأفراد والمنظمات الخطرين، مما يعني أننا أزلنا حسابات المشتبه به من فيسبوك وإنستجرام، ونقوم بإزالة أي محتوى يشيد بالهجوم أو المشتبه به أو يدعمه أو يمثله.

 

وكان جرين قد نشر على صفحته كيف كانت "السنوات القليلة الماضية صعبة".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن جرين كان قد كتب في "فيسبوك": "لقد خضعت لبعض من أكبر الاختبارات التي لا يمكن تصورها في حياتي...أنا الآن عاطل عن العمل، بعد أن تركت وظيفتي، ويعود ذلك جزئيا إلى الآلام".
 

يشار إلى أن القائمة بأعمال قائد شرطة الكابيتول، يوجاناندا بيتمان، قالت في مؤتمر صحفي، إن المشتبه به قاد السيارة بغرض دهس الضباط، ثم ترجل واندفع نحوهم ملوحا بسكين في يده.

 

وأضافت أن الشرطة ردت بإطلاق النار على المشتبه به، ما أدى لمقتله، مشيرة إلى أن أحد الضباط قتل أيضا بينما أصيب آخر.

 

“بايدن حزين”

 

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه والسيدة الأولى، جيل بايدن، يشعران بحزن شديد؛ بسبب مقتل شرطي وإصابة آخر في الهجوم.

 

وقال بايدن "شعرت أنا وجيل بحزن شديد عندما علمنا بالهجوم العنيف عند نقطة تفتيش أمنية أمام مبنى الكابيتول الأمريكي". 

 

ويعد هذا هو الهجوم الثاني الذي  يشهده الكابيتول عام 2021 حيث سبق أن اقتحمت مجموعة لأنصار الرئيس السابق، دونالد ترامب، مقر الكونجرس يوم 6 مارس خلال اضطرابات واسعة أسفرت عن مقتل 5 أشخاص، بينهم رجل شرطة.

 

عاجل