رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس معهد التخطيط: تحول الميزات التنافسية بين دول العالم إلى رقمية

نشر
الدكتور علاء زهران
الدكتور علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي

أكد الدكتور علاء زهران، مدير معهد التخطيط، أن العالم حاليا يعيش عصر التحول الرقمي في كافة مجالات الحياة والأنشطة الإنسانية، لافتًا إلى أن الاقتصادات الرقمية ما هي إلا صورة للتعبير المتكامل عن هذا العالم المتحول رقميًا والذي يرتبط أكثر من ثلثي سكانه بالشبكة الدولية للمعلومات. 

جانب من كلمة رئيس معهد التخطيط

وأشار «زهران» خلال كلمته في المؤتمر الدولي السنوي، الذي ينظمه معهد التخطيط القومي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدلولي، بعنوان «الاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة»، اليوم السبت، إلى العالم الجديد المتحول، تتحول فيه الميزات التنافسية الوطنية بين دول العالم المختلفة إلى ميزات تنافسية رقمية، كما أصبحت الأصول الرقمية أحد المقاييس الرئيسية لتقدم ونهضة الأوطان.

الدكتور علاء زهران خلال المؤتمر

وأوضح رئيس معهد التخطيط القومي، أن الاقتصادات الرقمية أصحبت تعبر تعبيرا حقيقيا عن مدى قدرة دول العالم المختلفة على توظيف العلم والمعرفة والابتكار والتكنولوجيات البازغة، بكافة صورها لدعم التقدم الاقتصادي والاجتماعي المستدام، وتحسين جودة الحياة في مناطق العالم المختلفة. 

يذكر أنه يشارك في فعاليات المؤتمر نخبة من الخبراء والأكاديميين في مجالات الاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة من داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى المشاركة المتميزة من العديد من القيادات التنفيذية العاملة في قطاع الاقتصاد الرقمي في مصر.

ويتناول المؤتمر قضايا خاصة بدور رقمنة الاقتصاد في تعزيز التنمية، والعمل والتعليم في الاقتصاد الرقمي، ودور الحكومة في الاقتصاد الرقمي، وأولويات الاقتصاد الرقمي في مصر، والأبعاد الاجتماعية والبيئية في الاقتصاد الرقمي.

 

عاجل