رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خارجية الشيوخ»: السيسي رسخ مبدأ الحوار والدبلوماسية وأكسب مصر احترام العالم

نشر
برلمان 2021
برلمان 2021

أكد وكيل لجنة العلاقات الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، عفت السادات، أن مبدأ الحوار والدبلوماسية الذي رسخه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في حل جميع الأزمات الخارجية أكسب مصر احترام العالم.

وقال "السادات" إن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم وضع الخطوط العريضة لسياسة مصر الخارجية القائمة على الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشأن الداخلي، والحوار والدبلوماسية، وهو ما جعل مصر في مصافي الدول التي تحترم العلاقات الدولية.

وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي لديه القدرة الكبيرة في إدارة الأزمات الخارجية، في إطار الحوار والمفاوضات، وهو ما جعل العالم ينظر إلى مصر باعتبارها دولة الحوار والدبلوماسية، مؤكدا أن الرئيس السيسي وضع مصر في مقدمة الدول الداعية إلى السلام والحوار. 

وأشار إلى أن مصر تتمتع بعلاقات متوازنة قائمة على الاحترام والمصالح المشتركة، مشددا على أن مصر ما بعد عام 2014 أصبحت قبلة للسلام والحوار وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ونوه وكيل لجنة العلاقات الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، إلى أن مصر نجحت عبر الدبلوماسية والدعوة للحوار والتفاوض، في وضع حلول سياسية لكافة القضايا الإقليمية والعربية، مشيرا إلى أن ليبيا مثال قوي على ذلك.

وأكد السادات، أن مصر تسير في الطريق الصحيح في مختلف المجالات، مؤكدا أن اهتمام القيادة بدور المرأة وتشجيعها على تولي المناصب العديدة يعد من نجاحات الدولة المصرية بعد عام 2014.

ولفت إلى أن التنوع في مشاركة الأحزاب السياسية في مختلف مناحي الحياة السياسية وخصوصا القطاع التشريعي والتنفيذ يثري العملية السياسية، منوها بأن مصر عبرت خطوات كبيرة في هذا الشأن مما جعلها دولة رائدة في العمل السياسي خلال المرحلة الماضية.

عاجل