رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأزهر عائلتكم».. قطاع المعاهد يحتفل بيوم اليتيم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الأمين العام لهيئة كبار العلماء الدكتور حسن الصغير، إن الأيتام مدخل لكل خير، وأن الإحسان إليهم صورة من أعظم صور البر ودليل على الصدق والتقوى في نفوس من يحسن إليهم.

جاء ذلك خلال احتفالية نظمها قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الجمعة، بمناسبة يوم اليتيم، والذي يوافق الجمعة الأولى من شهر إبريل من كل عام، بعنوان "الأزهر عائلتكم" وذلك بمعهد العلوم الإسلامية بالتجمع الأول، بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف.

وأضاف الصغير- وفق بيان للقطاع، اليوم- أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وجه بصرف مبلغ مالي لكل طفل يتيم شارك بالاحتفالية، مؤكدًا أننا في أمس الحاجة إلى اليتامى، وليس هم من يحتاجون إلينا، لنكون في معية الرسول الكريم-ﷺ- في الجنة، فهو القائل "أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا، وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما".

وأشار إلى أن الإسلام أول من كرم اليتيم وأعلى من قدره، فذكرهم الله في مواضع عديدة في القرآن الكريم منها قاله تعالى: "وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلَاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَأَعْنَتَكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ"، البقرة (220).

وتضمنت الاحتفالية عروضا مسرحية، وإنشادًا دينيا، وورشًا فنية وطباعة للأطفال، ومسابقات في الخط العربي، والألعاب الرياضية، وتوزيع هدايا على الطلاب المشاركين.

عاجل