رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المعارضة الروسية تهدد بالاحتجاج خارج سجن نافالني حال عدم عرضه على طبيب

نشر
المعارض الروسي أليكسي
المعارض الروسي أليكسي نافالني

هدد مؤيدو المعارض الروسي أليكسي نافالني بتنظيم احتجاج سلمي خارج السجن الذي يقبع فيه معارض الكرملين حال عدم عرضه على طبيبه الخاص وإعطائه الأدوية المطلوبة.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، قال أحد أعضاء نقابة اتحاد الأطباء وهي رابطة تعتبرها السلطات الروسية من المعارضة في بيان اليوم الجمعة: إنه سيتم التظاهر خارج سجن نافالني الثلاثاء المقبل ما لم يتم عرضه على طبيبه الخاص وتوفير الأدوية التي يحتاجها بحلول نهاية يوم الإثنين القادم.

وكان المعارض الروسي نافالني أعلن في وقت سابق معاناته من ألم شديد في الظهر والساق، واتهم السلطات الروسية برفض تواصله مع طبيبه الخاص ورفض توفير الأدوية المناسبة لحالته.

وفي وقت سابق أكد محامي المعارض الروسي أليكسي نافالني تعرض موكله للتعذيب داخل السجن عبر منعه من النوم من قبل حراس السجن.

وقال محامي نافالني، إنه طلب من المسؤولين بالسجن السماح لطبيب مدني بزيارته بسبب ما يعانيه من آلام، لكنه رُفض، وفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، أكد في وقت سابق، استعداد موسكو للتوضيح بشأن الآراء الأجنبية حول الحكم على المدون أليكسي نافالني، ولكن ليس لمناقشة قرار المحكمة.

وأضاف بيسكوف للصحفيين، "لقد أجاب وزير الخارجية الروسي يوم أمس عن الأسئلة ذات الصلة بالتفصيل الكافي، حيث قام بتقييم هذه التصريحات وأشار إلى عدم قبولها بالمطلق".

وتابع قائلًا: "أكرر مرة أخرى إننا لا نعتزم مراعاة هذه التصريحات عند تطبيق قوانيننا، هذه الموضوعات جاهزة للتوضيح لكننا لسنا مستعدين لمناقشتها مع أحد".

عاجل