رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل ساعات.. تعرف على استعدادات محافظة القاهرة لموكب الملوك

نشر
مستقبل وطن نيوز

قبل ساعات من الرحلة الاخيرة لملوك مصر، استعدت جميع أجهزة الدولة لحدث مهيب يشهده العالم   لاستقبال  «موكب الموميات الملكيّة» الحدث الذى سيكون من أبرز المشاهد فى القرن 21.

وبالنسبة لمحافظة القاهرة، أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على وضع اللمسات النهائية مع الأحياء المعنية بخط السير والواقعة بالمسار ميدانيا ومراجعة ما تم من أعمال وإضافة بعض اللمسات الجمالية والنهائية.

ووجهت نائب المحافظ، الجميع بالاستعداد التام  والجاهزية القصوى ومتابعة جميع الأعمال المتعلقة بتطوير خط سير المومياوات الملكيّة.

فى سياق متصل قامت عبدالمنعم، بالمرور الميدانى لمتابعة ومراجعة ما تم من أعمال بجميع مراحل التطوير، ووضع بعض اللمسات الجمالية والملاحظات التى تضفى طابع خاص مميز لكل عمل تقوم  بمشاركة مجموعة عمل لا تمل من بذل الجهود فى سبيل الارتقاء بجميع احياء المنطقة الجنوبية وحتى يتم خروج الحدث أمام العالم بشكل راقٍ عالمى، يليق بتاريخ الحضارة المصرية القديمة، لتصل المومياوات إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية.

وقامت نائب المحافظ، بالمرور بنطاق أحياء السيدة زينب ومصر القديمة، مشيرة إلى أنه تم عمل تابلوه زراعى من الورود والازهار بالقرب من كوبرى المانسترلى،  ليضفى مظهر جمالى بخط السير، وقد أكدت  بانه تم  رفع كفاءة كوبرى المانسترلى إلى جانب رفع كفاءة البلدورات وتم تقليم جميع الأشجار المارة بالمسار وتهذيب النجيلة وتنسيق الزهور.

كما أشارت إلى تنفيذ أعمدة إنارة مصممة بشكل كلاسيكى إلى جانب دهان باقى أعمدة الإنارة المارة بالمسار وصيانتها وتركيب الجرانيت أمام معهد الأورام، ورفع كفاءة النافورة التجميلية بميدان فم الخليج.

وتم رفع جميع الاشغالات بسور مجرى العيون، بالإضافة إلى تجميل وتنظيف مجرى النيل ورفع أى مخلفات او إشغالات من جانبى نهر النيل، كما تم توحيد الواجهات للعقارات والمحال  وأسوار المدارس بالميادين.

وأضافت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال طلاء كافة الأسوار، ورفع كفاءتها مع إزالة أى تشوهات من عليها مع طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق المؤدى إلى متحف الحضارة، واستكمال الأرصفة والبلدورات وتوحيد منسوب الأرصفة ورفع كافة الاشغالات الخاصة ببائعى الفواخير، وإخلاء الأرصفة تماماً للمشاة.

وتم رفع  "شاسيهات" الإعلانات المخالفة للشروط من أعلى المباني والعمارات التراثية.

كما أوضحت أنه ضمن تطوير خط السير تم إزالة المناطق العشوائية الواقعة بخط السير «السحيلة وكوم غراب» إلى جانب رفع أي محطات مناولة  بهذه المنطقة.

عاجل