رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«زراعة الشرقية»: نتصدر نسبة توريد القمح على مستوى الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في محافظة الشرقية: إن المحافظة تتصدر توريد القمح على مستوى الجمهورية، بسبب وجود فريق عمل متكامل وجهاز إرشاد يتواصل مع المزارعين، بالإضافة إلى جهاز مكافحة للتدخل والتعامل مع أي حادث.

وأضاف في حواره مع الإعلامية منة الشرقاوي مقدمة برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية: "مديرية الزراعة هي الحلقة الوسيطة بين مركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة، ونوصل التوصيات الفنية للمزارعين ونوفر التقاوي والأسمدة والمبيدات الموصى بها للتدخل المناسب".

وتابع "نقوم بدورنا على أكمل وجه من خلا لمدارس حقلية بصفة دورية، إذ يعرض المزارعون مشكلاتهم، وندفع بأساتذة متخصصين للتعامل معها بحبول منطقية، وذلك من أجل الحفاظ على المركز الأول".

وأكد أن المحافظة شهدت زراعة 409 ألف فدان قمح هذا العام، بزيادة تزيد بنحو 8 ألاف فدان عن العام الماضي، لأن القمح يوفر الربح المناسب وهو محصول استراتيجي، مشيرًا إلى أن الدورة الزراعية اختيارية وارشادية.

وأردف أن المحافظة بها 212 حقلا إرشاديا هذا العام موزعة على مراكز المحافظة: "نتوسع في الحقول الإرشادية حتى تكون منارة تعليمية للمزارعين وتنشط الإنتاج الزراعي"، لافتًا إلى أن القيادة السياسية وجهت بتطوير أساليب الزراعة باعتبارها مستقبل مصر وبخاصة أن موارد مصر المائية محدودة وبالتالي يجب الحفاظ عليها في ظل الزيادة السكانية.

عاجل