رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية» تكشف حقيقة تصنيع فيروس كورونا في المختبرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عن نتائج بعثة المنظمة لبحث أسباب ظهور فيروس كورونا المستجد في الصين، لافتاً إلى أن البعثة تكونت من فريق يضم 34 خبير قاموا بزيارة الصين لمدة 28 يوما.

وأضاف أنه تم خلال تلك الفترة الاطلاع على التقارير المختبرية والجينية للفيروس والاطلاع على الملفات الطبية لعدد كبير من الأشخاص والمرضى الذين تعرضوا للإصابة بالفيروس.

وأشار إلى أن التقرير خلص إلى وجود وسيط انتقال الفيروس من الخفافيش على الفيروس أو الأطعمة المجمدة، وتابع قائلاً: مازالنا نبحث والتأكد من حقيقة الفيروس.

وحول ما إذا كان فيروس مخلق في المعامل، رد قائلاً: إنها فرضية بعيدة الاحتمال ولكن يتم مراجعة كافة الاحتملات حتى لا نفوت كافة الاحتمالات، لافتاً إلى التحقيق مازال مستمر للتأكد من سلامة الاحتمالات والفرضيات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد الأن المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عبر الفيديو كونفرانس، حول تطورات جائحة كوفيد-19 ومستجدات وصول لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط.

يشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور تيد تشيبان، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية، والدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية.

عاجل