رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمام «السيسي».. رئيس «جيبتو فارما» يقدم عرضًا تفصيليًا لمدينة الدواء المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم الدكتور أحمد جهرا، رئيس مجلس إدارة شركة «جيبتو فارما»، عرضًا تفصيليًا لمدينة الدواء المصرية.

وأوضح «جهرا» أنه تم إنشاء مدينة الدواء وفقا لأحد النظم التكنولوجية المتطورة على مستوى العالم في مجال الدواء لتكون أحد أذرع الدولة لإنتاج الدواء الآمن والفعال وبأسعار مناسبة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة «جيبتو فارما» أن مدينة الدواء المصرية تعد واحدة من أكبر المدن في الشرق الأوسط، وتبلغ مساحتها ١٨٠ ألف متر مربع، وتنتج ١٥٠ مليون عبوة دواء سنويا، وذلك باستخدام أعلى التكنولوجيات المتطورة في العالم في تصنيع الدواء.

وأضاف: "العمل داخل المصانع يتم بشكل أوتوماتيكي بتدخل بشري قليل للغاية".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، والتي تعد من بين أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها؛ لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي، ما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالي الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، دعمًا للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

وتعد مدينة الدواء من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 180 ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

عاجل