رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «بحوث الصحراء» يكشف أهمية مشروع الدلتا الجديد وأبرز المحاصيل المستهدفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبد الله زغلول، رئيس مركز البحوث بوزارة الزراعة، إن القيادة السياسية وجهت بزراعة أراض جديدة للمساهمة في سد الفجوة الغذائية، خاصة أن عدد السكان يزيد والرقعة الزراعية محدودة، مشيرا إلى أن هناك تكليفات باستكشاف أراض جديدة صالحة للزراعة.

وأضاف "زغلول" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أن وزير الزراعة كلف جهات علمية متعددة لإجراء دراسات استكشافية للأراضي، موضحا أنه خلال 3 شهور ووصلنا لحوالي مليون فدان تمت زراعتها فى منطقة الضبعة، معلقا: "ستكون دلتا جديدة تساهم في التنمية المستدامة لمصر".

وأشار رئيس مركز البحوث بوزارة الزراعة، إلى أن مشروع الدلتا الجديد يقع وتقع شمال غرب الدلتا في تقاطع الطريق الاقليمى مع محور الضبعة وصولًا للعلمين، منوها بأنه وفقا للدراسات الأرض مميزة ومستوية ودرجة الخصوبة فيها معتدلة تساعد على الزراعة بدون مشكلات كثيرة بجانب  أنها قريبة  من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وقريبة من الإسكندرية  وهو ما يسهمل عملية التصنيع وتصدير المنتجات.

ونوه أرض الدلتا الجديدة تصلح لزراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تحتاجها الدولة وفي مقدمتها القمح، الشعير، الكتان، والسمسم، مؤكدا أن المشروع سيعمل على سد الفجوة في المحاصيل الزيتية.

عاجل