رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| استقبال 854 ألف جرعة من «أسترازينيكا».. وعناوين ومواعيد عمل مراكز تلقي اللقاح.. وتسجيل 699 إصابة جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز" على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار المهمة حول انتشار وجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، نرصدها لكم في التقرير التالي:

بعد استقبال 854 ألف جرعة.. عناوين ومواعيد عمل مراكز تلقي لقاح كورونا بالمحافظات

استقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "أسترازينيكا"؛ ضمن اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة "اليونيسف"؛ وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا.

الصحة: متلقو لقاح «أسترازينيكا» سيحصلون على الجرعة الثانية بعد 3 أشهر من الأولى

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الشحنة التي استقبلها مطار القاهرة الدولي من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "أسترازينيكا"، ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

«الصحة العالمية» تنصح باستخدام «الايفرمكتين» لعلاج كورونا خلال التجارب السريرية

نصحت منظمة الصحة العالمية باستخدام علاج "الايفرمكتين" لعلاج فيروس كورونا المستجد خلال التجارب السريرية.

استشاري علم الفيروسات: ظهور أعراض جديدة لـ كورونا مرتبط بهذا الأمر

قال الدكتور أيمن الشبيني، استشاري علوم الفيروسات بجامعة زويل، إن فيروس كورونا في حالة تحور مستمرة ولهذا قد يصل لأعضاء جديدة في الجسم، وذلك وفقًا لمستقبلات الفيروس داخل جسم الإنسان.

قداسة البابا: اقتربنا من الموجة الثالثة لـ «كورونا» والالتزام بالإجراءات الاحترازية واجب

شدد قداسة البابا تواضروس الثاني في بداية عظته باجتماع الأربعاء الأسبوعي، اليوم، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية المتبعة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، مع اقتراب بدء الموجة الثالثة لانتشاره في مصر.

وزيرة الصحة: استقبلنا 854 ألف جرعة من لقاح كورونا كأول دفعة ضمن اتفاقية «كوفاكس»

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استقبال 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "أسترازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 154694

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 500 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

الصحة: تسجيل 699 إصابة جديدة بفيروس كورونا و39 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 699 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

الصحة تكشف تفاصيل استلام شحنة جديدة من لقاح كورونا

قال الدكتور محمد حساني، مستشار وزيرة الصحة، إن مصر تتسلم اليوم أول شحنة من لقاح كورونا عبر تحالف "كوفاكس"، حيث تتسلم مصر 854 ألف جرعة من ضمن حزمة لقاحات تصل إلى 40 مليون جرعة مخصصة لجمهورية مصر العربية.

الصحة: شحنة لقاح «أسترازينيكا» ستخضع للتحليل قبل تطعيم الفئات المستحقة

أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن لقاح "أسترازينيكا" حصل على موافقة الاستخدام الطارئ من كل من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

تكريم الأم المثالية وأسر شهداء كورونا بمستشفيات جامعة الزقازيق

أقيمت احتفالية تكريم الأم المثالية وأسر شهداء كورونا من الجيش الأبيض، تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة جامعة الزقازيق، وذلك بمستشفيات الجامعة.

 

عاجل