رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو»: مؤتمر الرئيس من قناة السويس «رسالة للعالم».. وإعلان موعد افتتاح قاعة المومياوات الملكية للجمهور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت نشرة "التوك شو"، خلال الساعات القليلة الماضية، عدة أخبار هامة نشرها موقع "مستقبل وطن نيوز"، والتي كان أبرزها إعلان وزير الآثار موعد افتتاح القاعة الخاصة بالمومياوات الملكية للجمهور.

وجاءت هذه الأخبار على النحو التالي:

أسامة ربيع: إجراء الرئيس مؤتمر صحفي وخلفه السفن عابرة بقناة السويس رسالة للعالم

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقناة السويس في اليوم التالي لإنتهاء أزمة السفينة الجانحة، هو أكبر دليل أن الرئيس السيسي يقدر العمل الجيد.

وزير الآثار يعلن موعد افتتاح القاعة الخاصة بالمومياوات الملكية للجمهور

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، تفاصيل الاستعدادات النهائية لانطلاق موكب نقل المومياوات الملكية السبت المقبل، مشيرًا إلى أن هناك 3 فرق تتابع العمل، معلقًا: "الدولة كلها شاركت في الحدث".

رئيس مكتبة الإسكندرية يكشف ماذا قال له «مبارك» عن الراحل كمال الجنزوري

قال الدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، إن الدكتور كمال الجنزوري كان نموذجا للابن البار ببلده، وكان رجلا فاضلا.

مستشار المفتي: زواج القاصرات محرم وجرم

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، إن الزواج المبكر من الناحية الشرعية هو تزويج فتاة غير مؤهلة لتحمل مسئولية قيام بيت، أو معرفة حقوق الأسرة والزوجية، فكيف لبنت صغيرة أن تربي جيلًا، وهي وتحتاج من يتابع تربيتها.

رئيس قناة السويس: عدم استجابة قبطان السفينة الجانحة للتحقيقات قد تكون تعليمات الشركة

عقب الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على ما يتردد بشأن  عن زيادة قيمة التأمين على الملاحة البحرية، مؤكدا أن هذه الأقاويل غير صحيحة، مضيفا ان قناة السويس تعد أكثر الممرات الملاحة أمنا.

سمير فرج: نمر بمرحلة حرجة في ملف سد النهضة.. والدعم العربي رائع

ثمن الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، الموقف العربي الداعم لمصر والسودان في ملف سد النهضة، معلقا: "أمر رائع"، موضحا أن تحقيق الأمن المائي لمصر والسودان يهم كل الدول العربية.

بسبب الختان.. مستشار المفتي لـ أهالي الفتيات: «اتقوا الله في بناتكم»

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتى الجمهورية، إن ختان الإناث يضر بالمرأة ولا يفيدها، حيث يسبب لها مشاكل نفسية، وبدنية تعاني منها طوال حياتها.

رئيس قناة السويس: شعوري لحظة تعويم السفينة الجانحة لا يوصف

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن شعوره لحظة تعويم السفينة الجانحة لا يوصف، مضيفًا: "كنا بنصلي الفجر وفور ما أنهينا الصلاة تم إبلاغنا أن السفينة اتحركت".

محمود محرز: إنتاجية العامل في قطاع صناعة الجلود ارتفعت بعد النقل لـ الروبيكي

قال المهندس محمود محرز، العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار الصناعي لمدينة الروبيكي، إن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقطاع صناعة الجلود كان يستهدف تعظيم الصناعة، واستغلال المادة الخام.

رئيس قناة السويس: «بنشتغل 24 ساعة.. ومش بنام حتى تعبر السفن المنتظرة»

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة كان بها 422 سفينة عالقة بالمجرى الملاحي حتى انتهت أزمة السفينة الجانحة.

وزير النقل الأسبق: «الجنزوري» شخصية وطنية.. وكان يقرأ مصر وكأنها كتاب أمامه

نعى الدكتور جلال السعيد، وزير النقل الأسبق، الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق الذي وافته المنية اليوم، قائلا: "ربنا يرحمه".

وزير الزراعة: مشروع الـ 1.5 مليون فدان يضاهي المساحات المزروعة في دول أخرى

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، إن مشروع الدلتا الجديدة عبقري وعملاق، موضحًا أنه تم تشكيل لجان من الوزارة للتأكد من جودة الأراضي، وإجراء دراسات حقلية، وتحديد عمق التربة، ونتائج الدراسة كانت مبشرة جدًا.

«الزراعة»: نقل 5 ملايين مزارع إلى مشروع الدلتا الجديدة

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن مشروع الدلتا الجديدة سيمثل إضافة كبيرة للقطاع الزراعي في مصر، حيث إنه سيضمن للدولة التوسع في المساحات الزراعية.

«التصديري للجلود»: الروبيكي أفضل للعامل

قال المهندس محمود سرج، رئيس المجلس التصديري للجلود، إن مستوى العاملين في صناعة الجلود جيد للغاية، وأغلب العاملين في مدينة الروبيكي من مصر القديمة.

البرلمان العربي: نثق في تحركات السيسي في ملف سد النهضة

ثمن عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، الجهود المصرية والسودانية في ملف السد النهضة، مطالبا جميع الأطراف العربية بالوقوف بشكل داعم لمصر والسودان في هذا الملف.

عاجل