رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقدمت بشكوى ضد الشركة.. ناشر لعبة فورتنايت تتهم «آبل» بالسلوك الاحتكاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتهمت «إبيك غيمز»، ناشر لعبة الفيديو الشهيرة «فورتنايت» شركة «آبل»، بممارسة السلوك الاحتكاري، وتقدمت ضدها بشكوى إلى هيئة المنافسة البريطانية.

وفي بيان أصدرته، اعتبرت «إبيك غيمز»، أن سلوك آبل المخالف للمنافسة وقواعدها التقييدية بشأن توزيع التطبيقات ومعالجة الدفع يشكل انتهاكًا واضحًا للقانون البريطاني، حسب «فرانس برس».

ورفضت الشكوى ممارسات الاحتكار من مجموعة آبل التي تمنع المستخدمين والمطورين من الحصول على التطبيقات وتوزيعها من خلال منصات أخرى غير متجرها للتطبيقات، مع دفع عمولات يمكن أن تصل إلى 30 في المئة من الإيرادات.

وتكمل هذه الشكوى الإجراءات القانونية الأخرى التي أطلقتها الشركة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا وبريطانيا ضد آبل وكذلك ضد جوجل.

وقالت «إبيك غيمز» إنها لا تسعى للحصول على تعويض نقدي وإنما على قرارات تنظيمية من السلطات لإجبار آبل على تغيير ممارساتها.

وفي أغسطس الماضي حاولت «إبيك غيمز»، الالتفاف على تقنية الدفع لنظام آبل التشغيلي «آي أو إس»، وسارعت الشركة المصنعة لهواتف آيفون الذكية إلى إزالة «فورتنايت» من متجرها للتطبيقات معللة ذلك بانتهاك قواعد العقد بين الشركتين.

وترى فيسبوك وسبوتيفاي أيضًا أن «آبل» تتصرف بطريقة مخالفة للمنافسة من خلال فرض قواعد على المطورين الخارجيين لا تنطبق على نفسها، وفتحت المفوضية الأوروبية تحقيقات عدة تستهدف الشركة الأمريكية العملاقة.

عاجل