رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسبوع التحدي لـ صلاح.. الثأر من راموس بدوري الأبطال وهز شباك آرسنال في البريميرليج

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد المحترف العالمى، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، إلى مباريات الأسبوع المرتقب مع فريقه فى بطولتى الدورى الإنجليزى، وبطولة دورى أبطال أوروبا.
وعاد صلاح إلى قلعة الريدز مساء أمس، عقب انتهاء مباريات المنتخب الوطنى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم بالكاميرون، وساهم اللاعب فى تأهل المنتخب إلى الأدوار النهائية.
ويترقب متابعين كرة القدم صلاح خلال الأسبوع القادم، ففى مطلع الأسبوع سيقود صلاح فريقه أمام آرسنال، ضمن منافسات الجولة الـ30 فى البريميرليج، ويلعب فى "المدفعجية" محمد الننى لاعب المنتخب الوطنى، وصديقه فى المقاولون العرب قبل رحلة الاحتراف إلى أوروبا، لكن لم يعتمد عليه المدير الفنى لآرسنال بشكل متتالى فى تشكيلة المباريات.
ويعانى ليفربول فى بطولة الدورى الإنجليزىن حيث أنه يحتل المركز السابع برصيد 46 نقطة، وهو مركز غير مؤهل للبطولات الأوروبية للموسم الجديد، بينما يتواجد آرسنال فى المركز التاسع برصيد 42 نقطة.
وبرغم تأخر مركز ليفربول فى الدورى إلا أن صلاح مازال محافظاً على صدارته لجدول ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 17 هدفاً متساوياً مع هارى كين، مهاجم توتنهام، ويتطلع صلاح لهز شباك آرسنال من أجل الابتعاد بصدارة الهدافين، ويسعى صلاح بحصد جائزة فردية فى البريميرليج حتى وإن كان الريدز بعيداً عن تحقيق لقب الدورى هذا الموسم.

كما تترقب الجماهير بشدة مباراة ليفربول ضد ريال مدريد، المقرر لها الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية فى بطولة دورى أبطال أوروبا، وتعود هذه المباراة بذكريات أليمة مع صلاح والمصريين بشكل عام.
ففى مايو لعام 2018 توج المرينجى بلقب دورى الأبطال على حساب الريدز بنتيجة 3/1 فى المباراة التى جمعتهما بالعاصمة الأوكرانية كييف، وحرم راموس مدافع الريال محمد صلاح من استكمال المباراة، بعد تدخل عنيف من الإسبانى لكتف "مو" فى النصف ساعة الأولى من المباراة، وغادر صلاح الملعب مصاباً، كما أن هذه الإصابة حرمته من المشاركة فى المباراة الافتتاحية لكأس العالم والتى لعبها المنتخب الوطنى ضد منتخب أوروجواى.
وينتظر صلاح مواجهة الريال بقيادة راموس مرة أخرى، لكن يأمل اللاعب فى إقصاء المنافس من البطولة الأوروبية، والتأهل إلى دور نصف النهائى، علماً بأن الريال لم يكن سهلاً على صلاح وليفربول بشكل عام.
يذكر أن صلاح ارتبط اسمه كثيراً فى الفترة الأخيرة بشأن إمكانية رحيله عن ليفربول متوجهاً إلى ريال مدريد أو برشلونة خلال الانتقالات الصيفية المقبلة رغم أن مدة عقده ممتد لـ2023 لكن فى المقابل خرجت تقارير صحفية بريطانية ورجحت بقاء اللاعب على الأقل موسم، وأن ادارة ليفربول تسعى لبناء فريق جديد بداية من الموسم الجديد وسيكون أساسه صلاح.

عاجل