رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصناعة: اعتماد اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون المشروعات الصغيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مجلس الوزراء اعتمد اليوم، اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضافت "نيفين جامع"- خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري المالية والزراعة- أن من أهم بنود اللائحة أن الضريبة المستحقة على المشروعات المسجلة وقت أو بعد صدور القانون والتي يبلغ حجم أعمالها مليون جنيه وحتى أقل من 3 ملايين جنيه يتم دفع 0.5% للمشروعات التي حجمها من مليون لـ 2، و0.75% للمشروعات التي حجم أعمالها 3 ملايين و1% للمشروعات التي حجم أعمالها أكبر من 3 ملايين جنيه، ولا يجاوز 10 ملايين لمدة 5 سنوات.

وتابعت، أن الضريبة مقطوعة على المشروعات متناهية الصغر وقت أو بعد صدور القانون، التي لا يجاوز حجم أعمالها مليون جنيه، بنحو 1000 جنيه للمشروعات التي يقل حجم أعمالها عن 250 ألف جنيه، و2500 للمشروعات التي يبلغ حجم أعمالها 250 ألف جنيه ويقل عن 500 ألف جنيه، و5 آلاف جنية للمشروعات التي يبلغ حجم أعمالها 500 ألف جنيه ويقل عن مليون جنيه.

وأشارت إلى أن  القانون يتيح الكثير من المزايا بهدف دمج القطاع غير الرسمي، وتفعيل الشباك الموحد وسهولة إصدار التراخيص مع وجود تعريف موحد لأول مرة في مصر تحت مظلة هذا القانون للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، موضحة أنه تم اعتماد اللائحة وسيتم تطبيق جميع ما ورد فيه.

عاجل