ووفقا للخبراء تؤكد النتائج المخيبة للآمال عمق الضرر الذي ألحقته واشنطن بشركة تنافست ذات مرة مع شركة "أبل" الأمريكية، و"سامسونج للإلكترونيات" لقيادة سوق الهواتف الذكية العالمي.

وقالت "هواوي": إن الإيرادات تراجعت بنسبة 11% لتصل إلى 220.1 مليار يوان (33.5 مليار دولار) في الربع الأخير من عام 2020، وهذا انخفاضًا من 3.7% نمو في الربع الثالث و 23% في الربع الثاني ، وفقًا لحسابات بلومبرج بناءً على الأرقام المذكورة سابقًا.. ووفقًا للبيانات المالية المدققة من قبل KPMG.

كما "ارتفعت مبيعات وأرباح العام بأكمله بنسبة 3.8% و3.2% على التوالي، تماشيًا مع "النمو الهامشي" المتوقع سابقًا .. يأتي ذلك في الوقت الذي عززت فيه "هواوي" طلبات المحطات الأساسية لشبكة الجيل الخامس (5G) والمبيعات القوية للهاتف المحمول في النصف الأول لتعويض الأشهر الستة الأخيرة.

وقال الرئيس بالتناوب " كين هو"، أحد المديرين التنفيذيين الثلاثة الذين يتناوبون على شغل المنصب الأعلى بالشركة الصينية العملاقة: "على مدار العام الماضي، كنا أقوياء في مواجهة الشدائد، لقد انتهزنا هذه الفرصة أيضًا لتعزيز عملياتنا بشكل أكبر، مما أدى إلى أداء يتماشى إلى حد كبير مع التوقعات".