رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق 29عيادة ومراكز طبية لعدم وجود تراخيص بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، غلق 8 صيدليات غلقا إداريا لمخالفتها للقانون وممارستها النشاط دون تعيين مدير مسئول بمركزي ميت غمر وأجا.

كما أمر محافظ الدقهلية بغلق 29 من العيادات والمراكز الطبية للعلاج الحر في تخصصات النسا والتوليد والعيون والاسنان والتحاليل الطبية والنظارات الطبية والأطفال والباطنة والعلاج الطبيعي والتخصصات المختلفة في كل من حي بمراكز ميت غمر وميت سلسيل وطلخا وبلقاس والسنبلاوين وحي غرب المنصورة لتشغيلها بدون ترخيص ووجود مخالفات جسيمة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتصدي لكافة اشكال الفساد وتحقيق الانضباط والالتزام بالقوانين المنظمة للعمل بجميع المواقع لتوفير احتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في هذا الشأن.

 كما قرر "المحافظ " اعادة ممارسة النشاط لعدد7 صيدليات بمراكز بلقاس واجا والسنبلاوين بعد انقضاء المدة القانونية المقررة للغلق وتلافي المخالفات وتعيين مدير مسئول.

ووجه المحافظ بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الغلق للصيدليات المشار اليها، وسرعة انهاء إجراءات التشغيل واعادة النشاط للصيدليات التي تلافت ملاحظاتها وقامت بتعين المدير المسئول وانقضت مدة الغلق لها وفقا للقانون.

وشدد محافظ الدقهلية على سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال منشآت العلاج الحر التي تقرر غلقها لوجود مخالفات جسيمة بها.

 وأشار " المحافظ " إلى ضرورة استمرار حملات الرقابة على مختلف المنشآت الصحية والصيدليات وايضا محلات بيع الأغذية بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين مؤكدا على تطبيق القانون بكل الحسم والحزم لردع المخالفين.

وأتت قرارات حافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذى  عرضه  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن نتائج حملات المرور لإدارة التفتيش الصيدلي وإدارة العلاج الحر على عدد من الصيدليات والعيادات والمراكز الطبية للعلاج الحر بالمراكز والقرى بنطاق المحافظة.

عاجل