أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أنه مع انطلاق استراتيجية تطوير وتحديث قطاع البترول، بلغ تمثيل المرأة 40% في مختلف البرامج، مشيرا أن الوزارة قامت بإنشاء وحدة تواصل لتحقيق المساواة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وتوفر هذه الوحدة الآليات والسياسات اللازمة لضمان الحقوق الاقتصادية، الاجتماعية، والثقافية على أساس وفرص متساوية.

جاء ذلك خلال الندوة الافتراضية التي عقدت تحت عنوان (المرأة هي الطاقة She is Energy) وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بهدف تسليط الضوء على دور المرأة في صناعة البترول والغاز.

وشدد الوزير في تصريحاته اليوم الأربعاء ،أن تمكين المرأة أمر هام للغاية وتوليه الدولة الاهتمام والتفعيل المناسب فالمرأة تمثل حوالي 50% من عدد سكان مصر ودورها وتمكينها جزء هام في رؤية مصر 2030 والتي تتضمن المساواة بين الجنسين، وتمكين وتحسين حقوق المرأة كواحدة من أهم أسس تحقيق التنمية المستدامة.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائماً ما يقدم الدعم للمرأة المصرية واتضح ذلك منذ توليه الرئاسة، بما يدعم تواجدها ويضمن تلبية احتياجاتها وحصولها على حقوقها، مشيراً إلى أن مصر استطاعت على مر السنوات أن تحقق خطوات ثابتة نحو تحقيق المساواة من خلال استراتيجية وطنية موجهة لتمكين المرأة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ويتضح هذا في تمثيلها بنسبة 25% من التشكيل الوزاري الحالي.

وأشار إلى التزام قطاع البترول والغاز المصري برؤية مصر 2030 والتي تتضمن تمكين المرأة وتعزيز قدراتها ومساعدتها على تحقيق تطلعاتها، حيث تمثل المرأة حالياً 30% من إجمالي العاملين وأكثر من 33% منهن في مناصب قيادية وتنافسن بقوة ولهن دور فعال في مختلف المواقع والحقول وتحقيق قصص النجاح.