رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: بدء صرف احتياجات منافذ السلع عن شهر أبريل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنفيذاً لتوجيهات الدكتو علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لشركتا الجملة (العامة والمصرية)، أكد رئيسا الشركتين، أن المخازن التابعة لهما تصرف منذ 27 من الشهر الجاري، كل مخصصات منافذ صرف السلع التموينية، التي تنتشر في محافظات الجمهورية.

وأكدا بحسب بيان اليوم، أن السلع التي تسلم لمنافذ الصرف من بقاليين تموينين ومنافذ جمعيتي تصل إلى 28 سلعة تتنوع ما بين الأرز، والسكر، والزيت، والمكرونة، ومساحيق الغسيل، والصابون وصولأً للكبريت، وأشارا إلى أن عمليات إمداد تلك المخازن بالسلع مستمرة دون انقطاع نهاراً وليلاً، لإمداد تلك المخازن لتصل السلع التموينية التي تحتاجها منافذ الصرف من سلع مقررة على بطاقة الدعم، أو السلع الحرة التي تصرف للمواطنين، على فارق نقاط الخبز.

ومن ناحيته، أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، ومعاون الوزير، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، شدد على رئيسي الشركتين (العامة والمصرية) بتوفير السلع التي تصرف على بطاقة الدعم بجودة عالية حتى تنال رضا المواطنين.

وأشار إلى أن نسب صرف السكر يوميا طبقاً لاحتياجات منافذ الصرف تصل إلى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونة 1000 طن/يومي لكل صنف، مؤكداَ أن الوزير أكد أن الزيت على بطاقه الدعم بـ17 جنيها للكيلو، رغم ارتفاع أسعار الزيوت عالميا.

ولفت إلى أن منافذ التوزيع  تخضع لرقابة تموينية كبيرة، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، خاصة وأن الدولة تدعم المنظومة التموينية على بطاقة الدعم بــ36 مليار جنيه سنويا، بمتوسط شهري يصل إلى أكثر من 3 مليارات جنيه.

عاجل