رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «اقتصادية قناة السويس» سابقا: أزمة السفينة الجانحة أظهرت احترافية العاملين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء بحري أركان حرب محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس سابقا: إن الجهود التي قامت بها مصر لتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس أشاد بها العالم، منوها بأن أزمة السفينة الجانحة أظهرت مدى احترافية القائمين على حلها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن المنظمة الدولية المسئولة عن الملاحة في العالم، أشادت باحترافية العاملين بقناة السويس، وطلبت من مصر عقب انتهاء التحقيقات، أن تعطي الهيئة معلومات بالخبرات المكتسبة من الحادث لكي تنزل بها معلومات للملاحيين والسفن في العالم كله.

وأشار إلى أن الأزمة تم إدارتها باحترافية شديدة، لافتا إلى أن 113 سفينة عبرت القناة، عقب الأزمة من 6 مساء إلى 8 صباحا، أى في نحو 14 ساعة، وهذا يمثل إنجازا غير مسبوق، من منظومة كاملة من الإدارة، معلقا: "ربنا يحميهم ويبارك فيهم".

ونوه بأن الأزمة أبرزت قيمة الإنسان المصري وهدوءه وقوته في حل الأزمة، موضحا: "الرئيس السيسي قال إنه كان حريصا على عدم تصدير التوتر لفريق العمل، أي أن القائد الأعلى كان يعطي الأمل والثقة لرئيس الهيئة وأن مصر معه"، معلقا: هذه الأزمة غير مسبوقة".

عاجل