رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

12 صباحاً.. خاص| القصابين: لا زيادة في أسعار اللحوم خلال رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار اللحوم البلدية لن تشهد أي زيادة خلال شهر رمضان، والذي أحد أبرز مواسم شراء اللحوم خلال العام.

وأشار «وهبة» في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، اليوم السبت، إلى أن الحديث عن زيادة أسعار اللحوم البلدية لدى القصابين (الجزارين) بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان، مؤكداً في الوقت ذاته أن أسعار اللحوم تشهد استقرارا ملحوظاً منذ بداية أزمة كورونا، وليس هناك ما يدعوا لزيادة أسعارها خاصة مع زيادة المعروض من اللحوم الحية بالأسواق.

ألمح رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن هناك بداية كبيرة أمام المواطنين لشراء اللحوم سواء اللحوم البلدية أو اللحوم التي يتم بيعها بالعديد من المنافذ والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارتي الزراعة والتموين وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومنافذ «أمان» التابعة لوزارة الداخلية.

وأضاف «وهبة»:" هناك مخزون استراتيجي كبير من الدواجن واللحوم لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية يكفى لأكثر من عام، كما ان هناك استقراراً في الطلب على اللحوم الحية مع زيادة المعروض منها بالأسواق، وهو ما يقلل من فرص ارتفاع أسعار اللحوم الحية بالأسواق، ويجعل من ارتفاعها أمراً شبة مستحيل على حد وصفه.

وقال "هناك الكثير من الخيارات أمام المواطنين لشراء اللحوم، كما أن توافر الكثير من منافذ بيع اللحوم ساهم في استقرار أسعارها بالأسواق، مثل منافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ومنافذ أمان التابعة لوازرة الداخلية، بالإضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ وزارتي التموين والزراعية".

تجدر الإشارة إلى أن موسم شهر رمضان تعد من أبرز المواسم التى يرتفع فيها الطلب على شراء اللحوم، كما يعد موسماً لزيادة الطلب على الكثير من السلع الاساسية والرمضانية، فيما ترددت شائعات عن زيادة أسعار السلع خلال شهر رمضان، إلا أن الحكومة المصريه نفت تلك الشائعات وأكدت توافر مخزون استراتيجى كبير من السلع يكفى لأكثر من 6 أشهر.

 

اقرأ أيضا: خاص.. «التموين»: لا زيادة في أسعار السلع خلال رمضان «فيديو»

 

 

عاجل