رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معارض تركي يسأل أردوغان: لماذا افتعلت المشاكل مع مصر؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه رئيس "حزب الشعب الجمهوري" التركي المعارض، كمال كليتشدار أوغلو انتقادات لاذعة لسياسات الرئيس رجب طيب أردوغان الخارجية التي أدت إلى خلق خلافات مع دول المنطقة ما جعل أنقرة تعيش في عزلة.

وقال أوغلو مخاطبا أردوغان: "لماذا افتعلت المشاكل مع مصر؟ يجب أن تكون مع مصر، مضيفًا: أقول بوضوح: سرقوا جمهورية تركيا، الجمهورية تعرضت للسرقة من قبل حفنة من الناس".

وأضاف: "الحكومة تحكم الدولة، لكن ليس كما تشاء.. أولئك الذين يديرون الدولة يجب أن يكونوا عرضة للنقد، أولئك الذين يديرون الدولة عليهم أن يحاسبوا عن كل قرش ينفقونه على الشعب، المحاسبة تعني احترام الأمة.

كما دعا المعارض التركي الإدارة السياسية التي تحكم الدولة إلى تجنب الهدر، مضيفا: "في الدول المحترمة لا توجد 13 طائرة للشخص الذي في رأس الدولة، 13 طائرة تعني اغتصاب حقوق الملايين"، في إشارة إلى عدد الطائرات الرئاسية التي تخدم أردوغان.

كما اتهم أوغلو أردوغان بزعزعة صورة تركيا خارجيا، مضيفًا: "أنت رئيس جمهورية تركيا، لدينا 33 قتيلا قصفتهم روسيا، ثم تذهب إلى روسيا وتنتظر بوتين عند بابه ومن ثم تقول لقد كسبت اعتبار تركيا".

وحول قرار الرئيس التركي بشأن انسحاب أنقرة من اتفاقية حماية النساء من العنف، قال أوغلو: إن الاتفاقية ستعود من جديد و"ستزول تلك الدكتاتورية"، مضيفًا: "سوف يرحل هذا الدكتاتور، وستعود اتفاقية إسطنبول، ولا ينبغي لأحد أن يقلق".

 

عاجل