رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| السيسي: «محدش هياخد مننا نقطة مية واحدة».. والحكومة تعلن المسموح والممنوع في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بنشاط الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، نستعرضها معكم في التقرير التالي: 

 

الرئيس السيسي يجري جولة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، جولة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، ضمن جولته التفقدية لهيئة القناة.

 

الرئيس السيسي: «محدش هياخد مننا نقطة مية واحدة.. واللي عايز يجرب يجرب»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن مصر اختارت التفاوض في ملف سد النهضة الإثيوبي منذ البداية.

 

الرئيس السيسي: تكلفة تطوير النقل أكثر من 100 مليار دولار

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حادث قطاري سوهاج، قائلاً: "حادث آلمنا ووجعنا كلنا"، مشيرا إلى أن المواطن لن يشعر بالخطوط الجديدة للسكة الحديد إلا عند افتتاحها، معقبا: "اللي بيوضب بيت جديد أسهل من توضيب بيت قديم".

 

الرئيس السيسي عن اهتمام المصريين بأزمة السفينة الجانحة: بيحبوا بلدهم في صمت

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، سعادته باهتمام المصريين بأزمة السفينة الجانحة، وردود الأفعال الإيجابية لهم، مشيرا إلى أن هذا الأمر أعطاه طمأنينة.

 

«لجنة إدارة كورونا»: عدم السماح بإقامة «موائد رمضانية» أو «الاعتكاف».. وصلاة التراويح بشرط

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال ترؤسه اليوم اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عددٍ من الوزراء والمسئولين، أن هذا الاجتماع جاء بهدف الإعلان عن القواعد والإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها والالتزام بها خلال شهر رمضان المبارك، في إطار الحرص على تجنب تسبب بعض الطقوس التي يعتادها المصريون خلال الشهر الكريم، في حدوث ارتفاع جديد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، على غرار ما حدث العام الماضي.

 

مستشار وزير الزراعة: يكشف تفاصيل مشروع الدلتا الجديدة

قال الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة، إن موقع  مشروع الدلتا الجديدة عبقري، حيث إنها منطقة متاخمة لمحور "روض الفرج– الضبعة"، فضلا عن أن المشروع يشمل منطقة مشروع مستقبل مصر.

 

وزير التعليم: الدولة استثمرت في تطوير العملية التعليمية خلال الفترة الأخيرة

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بديوان عام الوزارة، الدكتور غيث فريز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية ومدير مكتب المنظمة بالقاهرة، لبحث التعاون الثنائي المشترك بين الوزارة ومنظمة اليونسكو.

 

الحكومة تنفي مد فترة تقديم إقرارات الضريبة العقارية

ننفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن مد فترة تقديم إقرارات الضريبة العقارية، حتى أبريل المقبل.

 

رئيس قناة السويس: تعويم السفينة تم في وقت قياسي.. وأظهر خبراتنا

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: إن عمليات التعويم للسفينة الجانحة أبزرت الخبرات التي تذخر بها الهيئة، موضحا أن تعويم السفية تم في وقت قياسي موضحا أنه خلال أسرع وقت ستمر السفن التي كانت متوقفة نتيجة الازمة.

 

بدء امتحان مارس لطلاب الصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي

بدأ تلاميذ الصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، منذ قليل، أداء امتحان شهر مارس، المجمع متعدد التخصصات والذي يعد أول امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

عاجل