رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منها تأثر حاسة السمع.. وزيرة الصحة تكشف عن الأعراض الجديدة بكورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مستجدات الموقف الإكلينيكي لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزيرة خلال اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء إلى أن هناك أعراضًا جديدة من الممكن أن تظهر على مريض فيروس كورونا، منها التهاب شديد بغشاء العين، وانتشار طفح جلدي، إلى جانب تأثر حاسة السمع، وحدوث ألم وخفقان، وكذا تعب وألم شديد بالجسد، بالإضافة إلى الصداع.

من جانبه أكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنه وجه بمضاعفة الحملات لضبط المخالفات، سواء تلك الناتجة عن عدم ارتداء الكمامة داخل وسائل النقل الجماعي، أو في المراكز التجارية والمصالح والهيئات الحكومية.

كما عرض اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية في المحافظات؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى أعداد المحلات والمقاهي التي تم اتخاذ قرار بإغلاقها نظرا لمخالفتها القرارات السابقة بشأن الإجراءات الاحترازية.    

وأكد اللواء بهاء الدين زيدان خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وجود تعاون كامل بين وزارتي الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي؛ من أجل توفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية، مضيفا أنه تتوافر كميات كافية من الأوكسجين.

عاجل