رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ولي العهد السعودي يطلق برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الثلاثاء، برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والذي يعد أحد برامج رؤية السعودية 2030 الطموحة.

وقال ولي العهد في اجتماع عقد بين القطاعين العام والخاص في المملكة اليوم: إن القطاع الخاص "شريك رئيسي" في بناء اقتصاد حيوي ومستدام، مشيرًا إلى أن المملكة ستدعم مساهمته من أجل دخول حقبة قوية في هذه الشراكة.

وأضاف: أن انطلاقة البرنامج، تشكل مواصلة لتنفيذ رؤية 2030، مؤكدًا أن البرنامج سيسهم في ضخ استثمارات محلية تصل إلى 5 تريليون ريال حتى نهاية 2030، ونراها استثمارًا طويل الأجل، وتأتي جنبا إلى جنب مع ما سيقوم به صندوق الاستثمارات العامة من ضخ 3 تريليون ريال.

وأوضح بن سلمان أن هناك 4 تريليون ريال أخرى سيجري ضخها تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، وهذا لا يشمل 10 تريليونات ريال من الانفاق الحكومي، و5 تريليونات ريال أخرى مقدرة من القطاع الخاص، بما يشكل إجمالي يصل إلى 27 تريليون ريال تعادل (7 تريليونات دولار) حتى 2030.

وحول عوائد البرنامج، أكد ولي العهد أن هذه الاستراتيجية ستوفر مئات آلاف الوظائف، وسترفع مساهمة القطاع الخاص إلى 65% من اقتصاد المملكة بحلول 2030.

واختتم حديثه بالقول: إنه جرى تصميم برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، بصيغة تشاركية، من أجل تحفيز نمو الاقتصاد، وتحقيق فوائد أكبر لجميع شرائح المجتمع، وتوفير فرص هائلة لكبرى الشركات، بجانب وجود حوافز قوية طويلة الأمد، تعزز بشكل خاص الشراكة في تنمية الوطن بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

عاجل