أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، دعم البرلمان لجهود ونضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

جاء ذلك في بيان أصدره البرلمان العربي اليوم بمناسبة الذكرى 45 ليوم الأرض الفلسطيني، التي يتم إحياؤها في الثلاثين من مارس من كل عام.

وشدد العسومي على رفضه وإدانته التامة للسياسات الاستيطانية التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تخالف جميع قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على بطلان وعدم شرعية جميع أشكال الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس.

وأضاف رئيس البرلمان العربي أن إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني هذا العام، تأتي في ظل ظروف استثنائية يعيشها العالم بأسره جراء جائحة كورونا، والتي فرضت تحديا جديدا إضافيا على الشعب الفلسطيني، مشيدا بكفاحه الذي يمثل نموذجاً ملهماً في الصمود وقوة الإرادة والإصرار على استعادة حقوقه المشروعة والثابتة غير القابلة للتصرف، والتي يضمنها القانون والشرعية الدولية.

ودعا رئيس البرلمان العربي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد ضرورة حشد الجهود الدولية اللازمة للتوصل إلى حل نهائي ومستدام للقضية الفلسطينية، قائم على إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1976 وعاصمتها مدينة القدس، وكذلك حق العودة وحل قضية اللاجئين وغيرها من قضايا الوضع النهائي.