رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في حدث ينتظره العالم.. «شعراوي»: أجهزة الدولة مستعدة لموكب سير المومياوات الملكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن كافة أجهزة الدولة تعمل على موكب مسار المومياوات الملكية منذ خروجها من المتحف المصري بالشكل اللائق باسم مصر وعظمة الأجداد.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة وجهودها المكثفة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة استعدادًا لحدث نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط السبت المقبل 3 أبريل وهو الحدث الذي ينتظره المصريون والعالم.

وأوضح أن الوزارة تابعت جولة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لأعمال رفع كفاءة مسار المومياوات الملكية منذ خروجها من المتحف المصري بالتحرير حتى وصولها لمتحف الحضارات بالفسطاط.

ودعا اللواء محمود شعراوي المواطنين لمتابعة هذا الحدث الفريد والموكب المبهر عبر شاشات التليفزيون.

وشدد اللواء محمود شعراوي على مراجعة أعمال رفع كفاءة الطرق من أرصفة ورصف وإنارة وتقليم أشجار والعناية بالمسطحات الخضراء مع إزالة أي تشوهات أو كتابات موجودة على الأسوار وإعادة طلاءها بلون موحد بما يتناسق مع روح ميدان التحرير ورفع كفاءة النظافة في المنطقة والعناية بنظافة أسطح وواجهات العقارات ورفع كفاءة الإنارة ودهان أسوار الكباري وإزالة الملصقات والكتابات المشوهة لها، واستكمال الأرصفة والبردورات وتوحيد منسوب الأرصفة ورفع كافة الإشغالات الخاصة ببائعي الفواخير وإخلاء الأرصفة تمامًا منها ورفع كفاءة النظافة في المنطقة.

عاجل