رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق مصر السيادي يتحالف مع «جیمس مصــــر» لتطوير مدرستين غرب القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن كل من صندوق مصر السيادي والمجموعة المالیة ھیرمیس اكتتاب الصندوق في تغطية الإصدار الثالث من صندوق التعليم المصري المدار من قبل المجموعة المالية ھیرمیس، حیث قام صندوق مصر السیادي بالاكتتاب في غالبية الجولة الثالثة من صندوق التعليم المصري بقیمة تتخطى 250 ملبون جنيه.
وبالتزامن مع ذلك، وقّع صندوق مصر السيادي اتفاقية  مع مجموعة «جیمس مصر»  للتعليم لتطوير وإدارة  مدرستين غرب القاهرة؛ مستفيدا من أصول الدولة المنقولة إليه لتفعيل استراتيجيته الهادفة إلى تعظيم العائد من تلك الأصول، ومن المخطط أن تقوم  «جیمس مصر» بتدشین المدرستين بطاقة استيعابية 2500 طالب لكل منھما على مساحة ۳۰ ألف متر مربع.
وفي ھذا السياق، قالت الدكتورة ھالة السعيد، وزیرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، إن باكورة استثمارات الصندوق السيادي في قطاع التعليم تمثل إشارة واضحة لتوجّه الدولة المصرية وفق رؤية القيادة السیاسیة والخطة الاستراتيجية طويله المدى التي تتبناها الدولة لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات عبر رؤية ۲۰۳۰.
وأضافت "السعید" أن الصندوق السيادي یسعى إلى تعظيم العائد من أصوله، وبناء ثروة للأجيال القادمة عبر عدة محاور، منھا الاستفادة من المحفظة العقارية في مشروعات استثمارية ترتبط بشكل وثيق بأولويات الدولة المصرية التي ترتكز على الاستثمار في العنصر البشري كمكون أساسي لعملية التنمية الشاملة.
وأكدت أن رؤیة مصر ۲۰۳۰ تضع التعليم كمكون أساسي لتطوير الأجيال القادمة عبر استخدام التكنولوجيا التي تشكل الرؤیة المستقبلية لكل الاقتصادات، كما أن توجھ الصندوق السيادي لمثل ھذا النوع من الاستثمارات یحقق عوائد مضاعفة تتمثل في استغلال الأصول ودعم التعليم إلى جانب تحقيق عوائد جیدة على الاستثمار.

 

 







عاجل