رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يبحث تعزيز التعاون مع سفير بيرو لدي مصر 

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، الدكتور بول باريدس بورتييا سفير جمهورية البيرو بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة. 

وأكد المحافظ، أننا نعمل على تعزيز التعاون بين الجانبين على كافة المستويات لاسيما في المجال الثقافي والمجال السياحي، لافتا إلى أنه يجب التركيز على العلاقات الثقافية بين الجانبين وخاصة أن الجانب الثقافي أحد أهم الجوانب التي تقرب الشعوب لبعضها البعض وأكد استعداد المحافظة لتقديم الدعم الكامل لتعزيز تلك العلاقات بين الجانبين. 

جاء ذلك بحضور السفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا الجنوبية.

وأشار السفير أشرف منير، إلى أن هناك علاقات قوية مشتركة بين مصر وأغلب دول أمريكا اللاتينية والتي بدأت منذ أكثر من ٧٠ عام، لافتا إلى أن هناك العديد من عوامل التشابه بين الشعب المصري وشعوب دول أمريكا اللاتينية وخاصة في الظروف الحياتية والثقافية وكأنهم روح واحدة وفكر واحد ومن منبع واحد، كما أن هناك العديد من أوجه التشابه بين الحضارة الفرعونيةو حضارة الانكا، لافتا إلى أن وزارة الخارجية المصرية تعمل بجد لتعميق العلاقات في جميع المجالات مع جميع دول أمريكا اللاتينية. 

من جانبه، شكر السفير المحافظ علي حفاوة الاستقبال، معرباً عن رغبته في زيادة توطيد العلاقات بين الجانبين من خلال فتح خطوط طيران مباشرة بين جمهورية مصر العربية ودول أمريكا اللاتينية، مضيفا إلى أن الإسكندرية من أهم المحافظات ولها طابع خاص. 

وأكد اهتمامه بدفع وتنمية العلاقات بين مصر والبيرو في كافة المجالات، مرحبا بزيادة التعاون المثمر مع محافظة الإسكندرية على كافة الأصعدة.

 











عاجل