رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الشرقية: ضبط 320 ألف مخالفة دوائية وغلق صيدلية غير مرخصة بالحسينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية والتموينية، وجهاز حماية المستهلك، وإدارة المتابعة بالمحافظة، حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت الدوائية والصيدليات العامة بمركز ومدينة الحسينية.
وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية في بيانه بأن الحملة اسفرت عن ضبط صيدلية غير مرخصة بمركز الحسينية، مشيرًا بأنها تفتح أبوابها للجمهور، ويقوم القائمين عليها بالإتجار في الأدوية البشرية بدون استصدار ترخيص بالمخالفة للقانون، مضيفًا أنه تم  ضبط وتحريز 320 ألف (قرص/عبوة/وحدة/زجاجة)، لأدوية متنوعة بدون فواتير بمكان غير مرخص، بالإضافة إلى ضبط أدوية مدرجة بالجدول الثالث للمواد المخدرة تم حيازتها بطريقة غير شرعية، وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية.
وفي سياق متصل قام مفتشي الحملة بمتابعة صيدلية أخري مرخصة بمركز الحسينية، وتم ضبط عمال بها يزالون مهنة الصيدلة بدون ترخيص، وتم تحرير محضر، كما تم ضبط مخالفات دوائية بواقع 372 وحدة (قرص/عبوة/وحدة/زجاجة) لأدوية متنوعة، تمثلت المخالفات المضبوطة في أدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع، وعينات طبية مجانية غير مصرح ببيعها. 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيال المخالفين، وتم تحريز المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة برقم 6351 ، 6355 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ بمركز شرطة الحسينية، كما تم تشميع الصيدلية غير مرخصة بكامل محتوياتها. 
وأكد "مسعود" على استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية المعنية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر والتقدير لجميع المشاركين في الحملة، على الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

 

 

 







عاجل