رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة أسيوط: ندعم حملة "ابنك أغلى من الغلة" لحماية الأطفال من أقراص الحبوب

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط أعضاء فريق حملة "ابنك أغلى من الغلة"، التي أطلقتها جامعة أسيوط تحت إشراف الدكتورة مها كامل غانم، نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، للتوعية بمخاطر استخدام أقراص حفظ الحبوب الغذائية من التسوس، والمعروفة علمياً باسم أقراص (فوسفيد الألومنيوم)، وذلك بعد ملاحظة الزيادة المطردة في استخدام هذه الأقراص للانتحار.

وصرح الدكتور طارق الجمال بأن اهتمام الجامعة بحياة المواطنين عامة والشباب خاصة والسعي لإيجاد حلول للمشكلات التي تواجه المجتمع لا يقل أهمية أبداً عن الدور التعليمي والتدريبي، الذي تقوم به الجامعة، مشيرًا إلى حرص الجامعة على دعم جميع المبادرات والحملات، التي تهتم بحياة المواطنين والمجتمع المحيط.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة مها غانم أن فكرة الحملة جاءت من خلال مجموعة من شباب الأطباء بعد ملاحظة زيادة حالات الوفاة باستخدام هذه الأقراص، سواء كان ذلك عن طريق القصد بغرض الانتحار، أو كان ذلك عن طريق الخطأ كما في حالات الأطفال، وبعد دراسة المشكلة تبين أنها تتفاقم تدريجياً في مختلف محافظات الجمهورية، لذلك قررنا إطلاق حملة تهدف إلى التوعية بخطورة استخدام هذه الأقراص. وأشارت إلى أن رابط صفحة الحملة على موقع فيس بوك، هو

https://www.facebook.com/EbnkAghla/

 

عاجل