رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قائد القاطرة «مساعد 2» عن تعويم السفينة الجانحة: كان تحديا كبيرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال القبطان مجدي جمال، قائد القاطرة "مساعد2"، التي شاركت في تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس: إن هناك جهودا كبيرة بذلت؛ للتعامل مع السفينة الجانحة، معلقا: "الناس كانت متابعنا بقلوبها والأمهات والزوجات وغيرهم".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، "البعض كان يحاول استغلال هذا الحادث للترصد بمصر ولكن الله وقف بجانبنا، وكانت روح العمل لم أراها في حياتي، والجميع كان يدا واحدة وروحا واحدة".

وأشار إلى أن عملية التعويم التي تمت كانت على أكمل وجه، بدون خسائر، مؤكدا أن إخراج السفينة الجانحة كان يمثل تحديا كبيرًا للغاية لكل أطقم قناة السويس سواء الفنيين أو القيادات أو المرشدين كانوا عازمين على حل المشكلة، معلقا: "الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يتابع مع الفريق أسامة ربيع لحظة بلحظة العمل".

وفي وقت سابق، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: إن عملية تعويم السفينة الجانحة، تم بواسطة 13 قاطرة عملاقة، بالإضافة إلى القاطرة الهولندية، تعمل في 4 اتجاهات مختلفة.

وأضاف أن تم توزيع القاطرات خلال مناورات الشد، حيث يشمل شد مقدمة السفينة في اتجاه الشمال بواسطة كل من القاطرة "بركة 1"، والقاطرة "عزت عادل" بقوة شد 160 طنا لكل منهما، فيما تقوم 4 قاطرات بدفع مؤخرة السفينة جنوبا، وتشمل القاطرتان الجديدتان "عبد الحميد يوسف" و"مصطفى محمود" بقوة شد 70 طنا لكل منهما والقاطرتان بورسعيد 1 وبورسعيد 2، كما تعمل قاطرتان على شد مؤخر السفينة جنوبا وفي مقدمتهم القاطرة الهولندية APL GUARD بقوة شد 285 طنا، والقاطرة ماراديف، وتتشارك القاطرتان "تحيا مصر 1"،و"تحيا مصر 2" في دفع مقدم السفينة ناحية الشمال.

عاجل