رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاااااااااااااااااااجل ..السعودية تثمن قيادة الرئيس السيسي لجهود حل ازمة السفينة الجانحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت المملكة السعودية عن تهنئتها البالغة بنجاح جهود مصر في تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس.
وثمنت المملكة على وجه الخصوص قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذه الجهود في التعامل مع الحادث العرضي، والكفاءة العالية لأبناء مصر وتفانيهم لإعادة حركة الملاحة البحرية الدولية إلى مسارها الطبيعي.
كما جددت المملكة وقوفها ودعمها المستمر لمصر وجهودها الرامية إلى ضمان انسياب حركة الملاحة والتجارة البحرية وسلاسة الإمداد العالمية في قناة السويس.

وكشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن موعد عود الملاحة إلى طبيعتها داخل قناة السويس بعد انتهاء أزمة السفينة البنمية.
وقال الفريق أسامة ربيع، في تصرحيات تلفزيونية، اليوم الإثنين، أن اليوم سوف تعود عملية الملاحة إلى طبيعتها في قناة السويس في الاتجهاهيين، بداية من الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين، موضحا أن الموقع الذي جنحت به السفينة البنمية لم يتأثر.
وقدم الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه ومتابعته لجهود تعويم السفينة البنمية في المجري الملاحي لقناة السويس حيث كان يتابع على مدار الساعة.
وأضاف أنه كان يتابع عملية إنقاذ السفينة البنمية على مدار الساعة، مقدما كل الشكر لرجال الهية على المجهود الكبير لتعويم السفينة البنمية.

عاجل