رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آداب عين شمس تكرم الفنانة سميرة عبدالعزيز والأمهات المثاليات

نشر
مستقبل وطن نيوز

كرمت كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم، الفنانة القديرة، عضو مجلس الشيوخ، سمير ة عبد العزيز، بإهدائها درع اتحاد الطلاب، وكذلك كرمت أمهات عدد من طلاب الكلية من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى العاملات بالكلية، وذلك في إطار الاحتفال بعيد الأم.

 جاء ذلك في الحفل الذي أقامه قطاع شئون التعليم والطلاب وطلاب اللجنة الاجتماعية باتحاد الطلاب، تحت رعاية أ.د مصطفى مرتضى عميد الكلية، وإشراف أ.د حنان كامل، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وقامت الدكتورة حنان كامل بتسليم درع الكلية للفنانة سميرة عبد العزيز تقدير وتتويجا لنجاحاتها في تقديم فن راق وجميل، حيث تعد خير معبر من خلال فنها عن الصورة الجميلة للأم المصرية الحنون المضحية بكل ماتملك في سبيل سعادة أبنائها.

واستعرضت الفنانة القديرة تاريخها الفنى منذ أن كانت طالبة تمثل على مسرح كلية الآداب بجامعة الإسكندرية حتى الآن، وحكت قصة تكريمها من الرئيس جمال عبد الناصر.

 كما أعربت عن سعادتها بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لها واختيارها عضوا بمجلس الشيوخ، وقالت: إن أول ما ناشدت به فخامة الرئيس من خلال جلسات المجلس هو زيادة دعم الفن الجيد، كدعم فخامته لرغيف العيش لأنه غذاء الروح، كما طالبت بعودة الانتاج السينمائي والتلفزيوني المصرى وتفعيل العمل  بالاستوديوهات الرئيسية بماسبيرو  وتفعيل دور لجنة القراءة، ودور الرقابة على الانتاج الفنى الخاص والعام.

كما أشارت إلى دور زوجها الراحل الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن في مشاركتها في اختيار الأدوار الجادة والرصينة، وقد سارت على دربه في تقديم فن جدير بالتقدير وقدوة يحتذى بها للأجيال الجديدة.

عاجل