رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفينة عبرت القناة.. و«برجر كنج» جانحة في نفق المقاطعة بعد الإعلان المسيء

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

 في الوقت الذي تمكن فيه رجال هيئة قناة السويس من تعويم السفينة البنمية الجانحة، صعد رواد مواقع التواصل الاجتماعي من دعوات مقاطعة العلامة التجارية العالمية «برجر كينج»، التي بدأت صباح أمس، بعد نشر الشركة إعلانًا يسخر من أزمة السفينة الجانحة.

واجتاح هاشتاج "قاطعوا برجر كينج" موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" على خلفية نشر السلسلة لإعلانها الذي يشتمل على استهزاء وسخرية من أزمة السفينة الجانحة، داعين إلى مقاطعة منتجات الشركة، التي تعتبر واحدة من كبريات شركات الـ"الفاست فود" في العالم.

كان فير ماتشادو، الرئيس التنفيذي للتسويق في برجر كينج العالمية، نشر عبر حسابه على تويتر، صورة لإعلان الشركة الجديد، الذي يحمل سخرية من أزمة السفينة، ما أثار حالة غضب بين رواد السوشيال ميديا، وتوالت دعوات المقاطعة للشركة الأم وفروعها في الوطن العربي.

وشهد هاشتاج «قاطعوا برجر كينج» مشاركة حاشدة بآلاف التغريدات، تضمنت جميعها انتقادات قوية للشركة ودعوات صريحة للمقاطعة الشاملة.

وقال أحد المغردين: "الكارثة إن كل الناس اللي عايشة على فاست فوود انت بالنسبة ليهم مش موجود، أو آخر محطة اختيار .. يعنى مش بيدخلك غير واحد تايه".

وأعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، نجاح تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN  بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر حيث تم تعديل مسارها وتمت إعادتها إلى حالتها الطبيعة مجددا.